إذا كنت مريضًا هذا المساء فمن الأفضل عدم الذهاب إلى المستشفيات في إسرائيل، حيث تشهد غرف الطوارىء في معظم مستشفيات إسرائيل إكتظاظا غير مسبوق بالمرضى بلغ نسبته الـ 120%، في أحسن الحالات.

وأشارت معظم المستشفيات في بيانها لوسائل الإعلام، خاصة شيبا في تل هشومير، على أنها لن تستطيع هذا المساء إستقبال مرضى آخرين موضحة أنه وفقط في الحالات القصوى يمكن الوصول إلى المستشفى.

وقالت تقارير صحفية إن هناك العشرات من المرضى الذين وصلوا وإضطروا الى الانتظار اكثر من 24 ساعة في غرف الاستقبال وأن عددا من الممرضات في مستشفى شيبا تركن القسم بعد أن إمتلأ بالمرضى.

وأعلن مستشفى سوروكا في بئر السبع أن نسبة سعته في مساء اليوم الاربعاء بلغت 180% وأن 60 مريضا مازالوا ينتظرون في غرف الاستقبال، في أشار مستشفى هكرمل في حيفا على أن نسبة الإكتظاظ به بلغت حتى الآن 140%.

وفي حديث مع خالد شواهدة المصاب في قدمه والمتواجد حاليا في مستشفى "رمبام" في مدينة حيفا قال لموقع عرب48:"انا انتظر منذ اكثر من ساعتين في الدور، ننتظر الطبيب، لكن نكنشف انه لا يوجد طبيب في الغرفة، يوجد الكثير من المرضى في المستشفى الذين ينتظرون منذ ساعات، وضغط مخيف في عدة أقسام من المستشفى".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]