وفقا لدراسة حديثة، النساء اللاتي يعتمدن في حميتهن على الخبز، والأرز، والبيتزا، والاطعمة النشوية الدسمة البيضاء بشكل عام والتي تسبّب ارتفاع سكّر الدمّ أكثر من الضعف، من المحتمل أن يطورن أمراض القلب أكثر من النساء اللاتي يأكلن هذه الاطعمة بكميات أقل.
الرجال الذين يتناولون هذه النشويات – التي تحتوي على "مؤشر دالة سكرّي" عال – لا يصابون بنفس الخطر، وقد يكون السبب قدرة اجسامهم على معالجة النشويات بطريقة مختلفة.

وفقا للدراسة فأن الكربوهيدرات التي تملك "مؤشر دالة سكرّي" عال فقط هي التي تسبب الضرر للقلب. النشويات التي تحتوي على دليل غلايميك منخض -- مثل الفاكهة والباستا – لا ترتبط بزيادة خطر الاصابة بمرض القلب، مما يعني أن الخطر يزداد من الاطعمة الغنية بالنشويات فقط، بل بالاطعمة الغنية بالنشويات سريعة الامتصاص. وفقا لمؤلفة الدراسة، سابينا سيري، من معهد Fondazione IRCCS Istituto Nazionale dei Tumori، وهو معهد وطني لبحوث السرطان في ميلان، إيطاليا.

يصنّف "مؤشر الدالة السكرّية" على أنه مقياس من 1 إلى 100 يقيس سرعة أو بطئ تأثير الكربوهيدرات على مستويات السكّرِ في دمِّك. (قياس الخبز الأبيض 100). الأطعمة التي تصنّف أقل من 55 تعتبر منخفضة وتنتج تقلّبات بسيطة في جلوكوزِ الدمّ ومستويات الأنسيولين؛ الأطعمة التي تصنّف فوق 70 ذات دليل غلايميك عال، ويمكن أن تسبب ارتفاعات غير صحية في سكر الدم.
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]