يوم الجمعة تسقط أمطار متقطعة في شمال البلاد واواسطها، بينما تسقط امطار محلية، ويكون الجو من بئر السبع جنوبًا- غائمًا جزئيًا، ويُخشى من فيضانات في الأودية والجداول.وعلى قمة جبل الشيخ (على ارتفاع 1850 مترًا فما فوق) تسقط الثلوج.
 
ويوم السبت تسقط أمطار محلية من شمال البلاد حتى شمال النقب، وتتوقف تدريجيًا، بينما يكون الجو يوم الأحد غائمًا جزئيًا وباردًا. وفي اليوم التالي (الاثنين) يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة بينما تعود الأمطار لتسقط يوم الثلاثاء امطار محلية من شمال البلاد حتى شمال النقب.
ويكون الجو يوم الاربعاء باردًا ويتحول الى غائم جزئيًا، بينما يتحول في اليوم التالي (الخميس) الى دافىء ويتراوح ما بين صافٍ وغائم جزئيًا.
 
الطرف الغربي من جبال الجليل يضمن المتعة الساحرة لزائريه والمتنزهين فيه، في كافة مواسم وأيام السنة، فما بالكم والدنيا مطر وشتاء، حيث تترامى أمام عيون الناظر، من الأعالي والمنحدرات، مشاهد تجمع بين جبل وهضبة وتلة وسهل (ضيق) وبحر...
 
 لمزيد من المتعة زوروا، ضمن ما تزورون في هذه البقعة الخلابة من وطننا، الموقع الذي يحمل اسمًا على مسمّى:"مغارة القوس" (وبالعبرية "معرات كيشت"، قرب بلدة البصّة الفلسطينية المهجرة.
 
 حتى أكثر الناس خوفًا من العتمة والظلمة، لن يهاب التواجد في هذه المغارة، فهي ليست بالضبط مغارة. فقد حدث في الماضي ان انهار سقف المغارة التي كانت مغارة بحق وحقيق وبقي منها قوس (عقدة) صخري ضخم هائل، معلقًا بين السماء والطارق فيما يشبه الهاوية فيبدو المكان وكأنه شرفة مطلّة على المدى المترامي (بانوراما) من أجزاء واسعة من الجليل الغربي، تشمل هضبة رأس الناقورة، فبلدة البصّة المهجرة وبلدة شلومي وخليج حيفا والكرمل وقلعة جدّين (يحيعام) وحتى جبل الجرمق وجواره وما وراءه.
 
 ويُنصح ان يبدأ مشواركم الى هذا الموقع سيرًا على الأقدام في  الطريق (الدرب) الذي يبدأ من موقف السيارات المسمى "حنيون نوف" بينما تعودون الى هذا الموقف عن طريق "شفيل (درب) أمير ميطال" الصخري، الذي تتخلله مطلات متعدّدة.
 
 يمكن الوصول الى الموقع من شارع رقم (8993) الواقع شرقي البصّة وشلومي، بالصعود الى هضبة (رمات) أدميت، وتهتدون الى الموقع بواسطة اليافطات واللافتات.
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]