الشريط الأخباري

صوت إسرائيل يرافق الطلاب

نشر بـ 30/08/2009 21:10 , التعديل الأخير 30/08/2009 21:10

عبر برامج إذاعية متنوعة في مختلف التخصصات والجوانب وتقارير وبرامج إخبارية يرافق صوت إسرائيل باللغة العربية طلاب المدارس في طريق عودتهم إلى مقاعد الدراسة وذلك بعد عطلة صيفية مطولة قَضَوْها في البيوت وبين أحضان الطبيعة وفي مختلف الفعاليات والنشاطات الأخرى. 

سيتم إلقاء الضوء على مضامين مختلفة مثل العودة إلى مقاعد الدراسة في ظل انتشار انفلونزا الخنازير، ومشروع وزير التربية والتعليم لتعديل قانون حقوق التلميذ، ومعالجة ظاهرة العنف المتفشية، وزيادة ساعات تعليمية للوسط غير اليهودي، والصيام في شهر رمضان المبارك . 

وسينتشر مراسلو الأخبار في شتى المواقع لينقلوا ببثٍّ حيٍّ ومباشر تقارير ميدانية أولا بأول لرصد وافتتاح السنة الدراسية. علاوة على تقارير عديدة مسجلة تمهيداً لهذا الحدث الكبير ومرافقة رئيس الدولة ووزير التربية والتعليم.

أما البرامج المتنوعة فستتطرق إلى هذا الحدث كلُّ حسب تخصصه، فعلى سبيل الذكر لا الحصر، فان برنامج "طريق الأمان" سيتطرق إلى مفاهيم الأَمان على طريق العودة إلى المدارس حفاظاً على سلامة أولادنا، والبرنامج الاقتصادي "كلام من ذهب" سيتناول الأبعاد الاقتصادية والمالية وتكاليف عودة الطلاب إلى مقاعد الدراسة والوقوف بالأعباء الاقتصادية الجمة التي ستتحملها العائلات. 

أما برنامج "الحياة حلوة" فسيُعنى بالجوانب الصحية والغذائية والعودة إلى نظام الطعام السليم . 

وبرنامج "على الأجندة" الذي يتناول القضايا الساعتية المحلية المختلفة بالتعقيب والتحليل، فسيرصد مدى استعداد وجهوزية الأقسام والأجهزة المختلفة لاستقبال العام الدراسي الجديد بمتطلباته المختلفة إلى جانب مختلف المفاهيم التربوية المنوطة بعودة الطلاب إلى عام دراسي جديد.

أضف تعليق

التعليقات