شهد العالم في الساعات الأخيرة أكبر أزمة تقنية عالمية، والتي تسببت في توقف أنظمة معلوماتية في مطارات رئيسية، وتعطل العمليات في شركات ووزارات كبرى، إضافة إلى تأثر البورصات العالمية بشكل كبير. وكان لهذه الأزمة تأثيرات واسعة النطاق على حركة النقل الجوي، والاقتصاد العالمي، حيث امتدت تأثيراتها من تعليق الرحلات الجوية في المطارات حول العالم، ورفض الخدمات المصرفية عبر الإنترنت السماح للعملاء بتسجيل الدخول أو إجراء المعاملات، وحتى إجبار المذيعين على التوقف عن البث في بعض القنوات.

وفي حديث لمختص لـ "بكرا"، قال: بخصوص العطل الكبير الذي يؤثر هنا أيضًا على المستشفيات، الموانئ والبنوك. فالعطل وقع في برنامج شركة CrowdStrike مما أثر على نظام Windows وتسبب في اضطرابات واسعة النطاق حول العالم. ويشمل الأمر مستشفيات تم تسجيل أعطال فيها، شركات طيران ومطارات توقفت عن العمل، محطات تلفزيون توقفت عن البث، وغير ذلك.

يشار إلى أنه في الشركة نفسها يوضحون: لا يتعلق الأمر بهجوم سيبراني.

وزارة الصحة الإسرائيلية تحدثت وقالت إنه حتى الآن، العطل العالمي يؤثر على المستشفيات التالية: شعاري تصيدق، هليل يافه، لنيادو، برزيلاي، شيبا، وولفسون، شمير آساف هروفيه، رمبام، عين يهوشع، نهاريا، بوريا، بني تسيون، زيف، المستشفى الفرنسي في الناصرة، المستشفى الإيطالي في الناصرة، وكذلك على صندوق المرضى "موؤحيدت".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]