يحتاج قائدي السيارات إلى معرفة بعض النصائح من وقت إلى اخر، سواء كانت تتعلق بالحالة الفنية والميكانيكية مثل موعد تغيير الزيت، وصيانة ناقل الحركة، والكثير من العلامات الدالة لامر ما، بالاضافة إلى بعض التعليمات التي تتعلق بأساليب القيادة، إلى جانب نصائح مهمة ومنها 7 أشياء لابد أن تكون معك على الطريق.

7 حاجات هتنفعك على الطريق .. خليهم في السيارة

1 – نبدأ بالمنفاخ الكهربائي، والذي يتم توصيله بمركز الطاقة داخل سيارتك لامدادها بالهواء المناسب، في حالة انخفاض مستوى الهواء للاطار بشكل مفاجئ، أو إذا كنت بعيدًا عن احد المختصيين، فيمكنه انقاذ الأمر سريعًا والمحافظة على حالة الاطار.

2 – ربما تتعرض بطارية سيارتك إلى عطل مفاجئ، مثل مشكلات تهريب الطاقة أو استهلاكها لفترات طويلة، أو انتهاء عمرها الافتراضي، وفي هذا الموقف تلعب كابلات إمداد الطاقة دورًا مهمًا، حيث تلجأ حينها بتوصيل بطارية سيارتك بإحدى البطاريات الاخرى لاخذ شحنة منها واعادة إنقاذ الموقف.

3 – يفضل أن يكون معك شاحن الهاتف الخاص بالسيارة، ربما تحتاج إجراء إحدى المكالمات المهمة أو الوصول إلى احد المواقع عن طريق تطبيقات الخرائط، ولكن نفذت طاقة شحن هاتفك.

نصائح لقائدي السيارات
4 – تأكد من وجود طفاية الحريق داخل سيارتك، والتأكد أيضًا من سلامتها، ربما تحتاجها للانقاذ.

5 – يجب أن يكون معك عجلة بديلة ولا تتحرك ابدًا بسيارتك بعد أن تتأكد من وجودها وأن حالتها الفنية جاهزة على التركيب تحت أي ظرف.

6 – يفضل أن يكون معك مصباح للطوارئ، ربما تستخدمة لاكتشاف عطل ما في الأوقات المسائية، كما ننصح دومًا أن يكون معك بعض الأدوات الفنية الاساسية.

7 – عليك أن تتأكد من وجود معطف خاص بك إذا كنت تسير في درجة حرارة باردة، ربما أيضا تحتاج وصلة AUX أو USB للترفيه حيث يتم استخدامهم لتشغيل الوسائط المتعددة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]