لم تصل سيارة Auto Union Type 52 إلى مرحلة الإنتاج مطلقًا، ولكن أعادت أودي إحياء هذه السيارة السباق المفقودة منذ زمن بعيد لمهرجان Goodwood Festival of Speed لهذا العام.
قامت أودي ببناء سيارة Auto Union Type 52 في عام 2023 باستخدام الوثائق الأصلية من مرحلة تطويرها في أوائل الثلاثينيات.
تستخدم سيارة Type 52 محركًا بـ 16 أسطوانة من سيارات السباق المهيمنة Auto Union Silver Arrow.
تتميز السيارة الرياضية الانسيابية أيضًا بمقصورة تتسع لثلاثة أشخاص.
في حين أن معظم شركات صناعة السيارات تستخدم مهرجان Goodwood Festival of Speed لعرض أحدث ابتكاراتها عالية التقنية في مجال الأداء، قررت أودي العودة بالزمن إلى الوراء. في الثلاثينيات، كانت شركة Auto Union، سلف أودي، تهيمن على سباقات الجائزة الكبرى بسيارات السباق Silver Arrow الخاصة بها وبدأت أيضًا في تخطيط لإصدار قانوني للقيادة على الطرق العامة يعمل بنفس المحرك المكون من 16 أسطوانة. لم تتحقق السيارة التي أطلق عليها اسم Type 52 مطلقًا، ولكن الآن قامت أودي ببناء السيارة بالكامل اعتمادًا على الوثائق التاريخية.

تقليب صفحات كتب التاريخ
تأسست شركة Auto Union عام 1932 عندما اندمجت كل من أودي و DKW و Horch و Wanderer. في العام التالي، طلبت شركة صناعة السيارات من فرديناند بورش – الذي سيؤسس لاحقًا شركة السيارات الرياضية التي تحمل اسمه – تصميم سيارة سباق لآخر صيغة لسباقات الجائزة الكبرى. أصبحت سيارة Auto Union Type A لعام 1934 أول سيارة جائزة كبرى تضع المحرك خلف السائق، وأصبحت سيارات Auto Union Silver Arrows قوى مهيمنة في سباقات السيارات الأوروبية.
في الوقت نفسه، بدأ مكتب تصميم Auto Union وفرديناند بورش في تطوير سيارة رياضية قانونية للقيادة على الطرق العامة. كان من المفترض أن تكون سيارة Auto Union Type 52، والتي تسمى أيضًا Schnellsportwagen، مخصصة للعملاء الذين يرغبون في السباق في فعاليات لمسافات طويلة مثل Mille Miglia أو سباقات التحمل مثل 24 ساعة من لومان. تم الانتهاء من الرسومات الأولى في عام 1933، لكن السيارة الاختبارية بالحجم الكامل لم تتحقق أبدًا، وتم التخلي عن المشروع في عام 1935. ومع ذلك، ظلت الرسومات وأعمال التطوير في المحفوظات، مما سمح لشركة أودي ببناء السيارة الآن.

تصميم سيارة السباق
تم تصميم Type 52 لمشاركة العديد من مكوناتها الميكانيكية مع سيارات سباق Silver Arrow. يضم هيكل السيارة ذو الإطار الجانبي محركًا مثبتًا في الوسط. كان من المفترض أن ينتج الوحش ذو الـ 16 أسطوانة سعة 4.4 لتر والذي تشترك فيه مع Type A قوة 197 حصانًا وعزم دوران يبلغ 322 رطلًا-قدم. بالمقارنة مع سيارات الجائزة الكبرى، كان من المفترض خفض ضغط المحرك للسماح لسيارة Type 52 بالعمل بالبنزين العادي، كما كان من المفترض أيضًا خفض نسبة تروس الضاغط الجذري (Roots supercharger). في حين انخفض الناتج قليلاً عن سيارة السباق، إلا أنه من الناحية النظرية لا يزال بإمكان Type 52 الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 124 ميلاً في الساعة.
يبلغ طول الق Colossus 212 بوصة ويتميز بهيكل انسيابي مع رفرفات مستديرة وشكل دمعة ومش радиаتور كبير. على عكس سيارات السباق، حصلت على سقف ومصابيح أمامية وحيز شحن، بالإضافة إلى مساحة لإطارين احتياطيين. تتسع سيارة Type 52 لثلاثة ركاب، حيث يكون مقعد السائق في المنتصف والركاب الخلفيين متباعدين قليلاً إلى الجانب، على غرار سيارة McLaren F1.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]