تتمتع فيجي بسحر خاص، لذا تجذب المسافرين لاستكشافها والتعرف إلى الجزر والشعاب المرجانية والقرى الأصيلة والمدن السياحية داخلها، وكي تكون تجربتك رائعة؛ عليك بالسفر إليها والتعرف إلى السكان المحليين الودودين، وممارسة الغطس أو الاسترخاء على الرمال الناعمة.
وفي السطور الآتية، الدليل الكامل الذي يجعلك تتعرف بشكل أكبر إلى جزر فيجي، وتحديد أهم الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها خلال فترة رحلتك.

اكتشف الجزر الخارجية
تتكون فيجي من 333 جزيرة، الجزيرة الرئيسية هي فيتي ليفو، في حين أن فيتي ليفو هي بداية مغامرات معظم المسافرين في فيجي؛ فلن تتمكن من تجربة الشواطئ ذات الرمال البيضاء النقية والجزر الاستوائية حتى تبدأ في استكشاف الجزر الخارجية. تتكون مجموعات الجزر من: جزر مامانوكا، وجزر ياساوا، وفانوا ليفو، وتافينوي، ومجموعة لاو، وكادافو، ومجموعة لومايفيتي. أصبح الوصول إلى الجزر أمراً سهلاً من خلال الرحلات الجوية المنتظمة بين العديد من الجزر، والعديد من خدمات العبارات المختلفة، والرحلات البحرية لعدة أيام، وسيارات الأجرة المائية الخاصة أو المشتركة، والرحلات الاستكشافية إلى الجزيرة من منتجعات فيتي ليفو، وحتى رحلات طائرات الهليكوبتر والطائرات المائية ذات المناظر الخلابة.

الأنشطة في جزر فيجي
هناك الكثير من الأنشطة في فيجي التي لا يصح تفويتها، والتي يكون من أهمها الغطس مع الأسماك الاستوائية، والتجديف وقوفاً، والرحلات النهرية إلى المناطق الداخلية الوعرة في فيتي ليفو، وتجربة ثقافة جزيرة المحيط الهادئ الأصيلة في قرى فيجي، والمشي لمسافات طويلة إلى الشلالات الخلابة، والتدليك المريح أو الاسترخاء في حمامات الطين والينابيع الساخنة، بالإضافة إلى تجربة مثيرة مغامرات القارب النفاث أو الانزلاق بالحبل؛ لذا سواء كنت تريد عطلة مريحة، أو رحلة مغامرة، أو شيئاً مثيراً لجميع أفراد العائلة، أو ملاذاً رومانسياً، أو ببساطة تجربة أسلوب حياة مختلف؛ فستجد الأنشطة التي تناسبك في فيجي.

فيجي مكان مناسب للأطفال
جزر فيجي من ضمن الأماكن المثالية للغاية للأطفال؛ بسبب توفير المنتجعات التي تلبي احتياجاتهم، لذا ستجد المزيج المثالي في فيجي الذي يوفر المتعة لجميع أفراد العائلة. تتمتع العديد من المنتجعات العائلية في فيجي ببرامج ممتعة وتعليمية للأطفال ستجعل الصغار منغمسين في ثقافة فيجي وفنونها وحرفها اليدوية والحياة البرية، كما يعشق سكان فيجي الأطفال؛ لذلك لا بُدَّ أن يتمتع الصغار بتجربة لا تُنسى في نوادي الأطفال المختلفة، مع ذلك، تُتاح للأم والأب أيضاً فرصة قضاء بعض الوقت بمفردهما، بالإضافة إلى قضاء وقت ممتع بوصفهما عائلة في العديد من الأنشطة العائلية الممتازة في فيجي.

تعرف إلى بعض الكلمات الفيجية
يتم التحدث باللغة الإنجليزية على نطاق واسع في فيجي؛ لذا فإن التواصل باللغة الإنجليزية لن يمثل مشكلة، ومع ذلك، هناك بعض السكان المحليين يتحدثون باللغة الفيجية التي من المفيد معرفتها من خلال التعرف إلى أشهر الكلمات، خاصة عند محاولة فهم نطق أسماء الأماكن.

الأمتعة الضرورية
التعبئة لقضاء عطلة أو إجازة أو رحلة إلى أي بلد تحتاج إلى مزيد من المجهود، إلا أن سفرك إلى جزر فيجي يسهل عليك هذه المهمة بسبب أنها دافئة طوال العام، حيث تنخفض درجات الحرارة عادةً إلى 18 درجة مئوية؛ لذا فكر في ملابس السباحة والسراويل القصيرة والقمصان، بالنسبة لتلك الليالي الباردة قليلاً على الشاطئ مع نسيم المحيط، سيكون من الأفضل حزم بعض الملابس الخفيفة لتغطية الساقين والذراعين، والأهم، إذا كنت ستغادر المنتجع؛ فتأكد من حصولك على بعض الملابس التي تغطي الركبتين، يرتدي كل من الرجال والنساء المحليين السارونج؛ لذا فإن تعبئة السارونج أو شراء واحدة من متجر الهدايا المحلي أمر لا بُدَّ منه.

البقشيش موضع ترحيب
البقشيش غير متوقع ولا يتم تشجيعه في فيجي، لا تشعر أنك بحاجة إلى إكرامية مقابل كل وجبة أو خدمة تواجهها، ومع ذلك، فإن النصائح موضع تقدير كبير؛ لذا فإن البقشيش هو وسيلة لإظهار امتنانك لتجربة أو خدمة رائعة.

التجارب الثقافية
فيجي بلد تنبض فيه الثقافة، حيث يمكن الاستمتاع بالتجارب الفيجية والفيجية الهندية، من المرجح أن تشمل المنتجعات حفل الكافا وهو حفل ترحيب يتضمن مشروباً تقليدياً، والرقص في جنوب المحيط الهادئ، والنسيج، ودروس الطبخ التقليدي، للحصول على تجربة فيجية أصيلة حقاً، هناك جولات إلى القرى المحلية، بالإضافة إلى بعض السكان المحليين الذين يعرضون منازلهم للزوار للإقامة مع عائلات.

حافظ على سلامتك وسلامة البيئة
سبب آخر يجعل فيجي وجهة سفر رائعة هو أنها آمنة للغاية، تقع المستشفيات في البلدات والمدن الكبرى، ويمكن العثور على المراكز الصحية في العديد من المناطق الريفية، وغالباً ما يكون لدى الفنادق والمنتجعات ممرضات مؤهلات في الموقع وأطباء تحت الطلب، كل ما عليك فعله هو الحفاظ على رطوبة جسمك ووضع الكثير من واقي الشمس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]