هل تتطلع لاكتشاف بروكسل دون إنفاق الكثير؟ هل تعلم أن هناك العديد من التجارب المجانية التي يمكنك الاستمتاع بها في هذه المدينة الأوروبية؟ من التنزه في حدائقها الخلابة إلى استكشاف معالمها الثقافية والتاريخية، كيف يمكن لبروكسل أن تقدم لك تجارب لا تُنتسى دون أن تكلفك شيئًا؟.

في مدينة مثل بروكسل، عاصمة بلجيكا، بساحتها الكبرى ومتاجر الشوكولاتة الفاخرة، من الجيد التعرف على بعض أفضل التجارب التي لا تكلف شيئًا على الإطلاق. من جولة على طول مسار القصص المصورة إلى تذوق عينات مجانية من الشوكولاتة البلجيكية، وصولًا إلى نقاط مشاهدة غروب الشمس التي تستحق التصوير وزيارة المتاحف وغيرها من أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في بروكسل مقابل القليل من الأموال أو مجانًا.

خطط لزيارتك خلال أيام المتحف المجانية
حدد موعد زيارتك في أول يوم أحد من الشهر لتتعرف على كل تعقيدات الدانتيل الفلمنكي في متحف الموضة والدانتيل. أو تعال في أول أربعاء من الشهر بدلاً من ذلك للاستمتاع بجولة مجانية عبر بعض الفنون السريالية في متحف ماغري، أو رحلة عبر عصور ما قبل التاريخ في أكبر قاعة للديناصورات في أوروبا في معهد العلوم الطبيعية، أو الاستمتاع بالأساتذة القدامى في متحف الفن القديم، إضافة إلى فرصة زيارة متحف الذرة.

المشي بين ساحات المدينة
أشخاص يتجولون أمام عمارة كلاسيكية، تحت سماء ضبابية فوق ساحة مدينة بروكسل
من خلال التجول في شوارع المدينة، يمكنك استكشاف العديد من المعالم المجانية في بروكسل. على سبيل المثال؛ ستنزلق أثناء جولتك إلى متحف فن القصص المصورة الواقعية. السنافر وتانتان وأستريكس وأوبليكس؛ كل هذه الشخصيات الشهيرة في القصص المصورة بدأت في بلجيكا. وما زالت تشكل جزءًا كبيرًا من الحياة اليومية في بروكسل، التي تلوح بفخر باعتبارها عاصمة القصص المصورة في العالم. يمنحك الرواق المركزي للمتحف، الذي يقع في مبنى من تصميم فيكتور هورتا على طراز فن الآرت نوفو، فرصة استكشافها مجانًا.

تناول الشوكولاتة المجانية
سائحة تسير وهي تتناول الوافل بالشوكولاتة، في وسط بروكسل
الشوكولاتة البلجيكية لذيذة ويحتفى بها في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، لست بحاجة إلى إنفاق أي أموال لتجربة أشهى ما تقدمه بروكسل. يمكنك تذوق بعض أنواع الشوكولاتة مجانًا قبل الشراء في العديد من المتاجر، لكن للاستمتاع بوجبة شهية، توجه إلى متاجر الضواحي الغربية لبروكسل بعد أن تستقل المترو . وهناك، يمكنك الاستمتاع بالعديد من العينات المجانية قبل إجراء أي عملية شراء.

لحظات هادئة بين ساحة الحديقة عند حلول الظلام
Jardin Mont des Arts، هي حديقة عامة تقع في قلب بروكسل. اذهب إلى هناك ثم اصعد الدرجات إلى قمة التل عند غروب الشمس، ثم أبق عينيك على الأفق حتى لا تفوتك الفرصة عندما تضاء الساحة المركزية التاريخية، Grand Place لأول مرة في الليل. الحديقة ممتعة ولكنها تكون أكثر روعة عندما تزدهر بالكامل في أمسيات الربيع والصيف. لا تتعجل المغادرة مع اقتراب الشفق. فالجاذبية الحقيقية للحديقة تكون بعد حلول الظلام عندما تضاء أضواء الساحة وتبدأ بروكسل بأكملها في التألق.

تنزه عبر Forêt de Soignes
على بعد رحلة مترو سريعة من وسط المدينة، توفر غابة Forêt de Soignes الشاسعة ملاذًا هادئًا من صخب وسط بروكسل، ناهيك عن كونها مكانًا مناسبًا لتمديد ساقيك والحصول على بعض الهواء النقي. تمتد أميال من مسارات المشي وركوب الدراجات وركوب الخيل عبر غابة الزان والبلوط الشاهقة والتي تم تصنيف جزء منها على قائمة التراث العالمي لليونسكو. لكل موسم جاذبيته، لكن الخريف هو الأبرز عندما تتغير ألوان الأوراق ويصبح كل شيء مزيجًا من اللون البني والذهبي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]