حذرت منصة WIRED من انتشار ظاهرة سرقة المحتوى الإخباري عبر الإنترنت، حيث تم رصد موقع ينشر مقالات منسوخة، ومدعومة بالذكاء الاصطناعي، مع ظهوره في مراكز متقدمة بنتائج البحث على محرك جوجل.

وبدأت القصة عندما قام أحد محرري WIRED، بالبحث عن قصص إخبارية تتعلق بتعامل شركة "أدوبي" مع محتوى المستخدمين، وتوظيفه في تدريب نماذجها للذكاء الاصطناعي، عندها اكتشف أن مقالاً منشوراً في الموقع الإخباري يظهر في المركز الثاني داخل تبويب الأخبار لدى غزغل ، بينما يظهر مقال من مدونة مغمورة تحمل اسم Syrus في المرتبة الأولى، رغم أن المقال يظهر وكأنه نسخة مسروقة من مقال "وايرد" مع تغييرات تحريرية طفيفة.

المثير للاهتمام أن محتوى المقال على المدونة المغمورة كان يقدم نفس النص من "وايرد"، حتى أن الاقتباسات الأصلية تم نقلها، لكن كان هناك رابط واحد في أسفل الصفحة يؤدي إلى النسخة الأصلية من القصة على WIRED، دون إشارة نصية واضحة إلى أن محتوى القصة منقول.

لم تقتصر السرقات على اللغة الإنكليزية فقط، بل تم العثور على نسخ من المحتوى في 10 لغات أخرى، بما في ذلك اليابانية، والإسبانية، وفقاً لـWIRED، وأشار تقريريها إلى أن نفس الموقع المغمور، قام بنقل حرفي لمحتوى من مواقع أخرى، مثل TechCrunch

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]