بولا هو المكان الذي يقدم لك لمحة من تاريخها، مع نكهة غنية من العمارة الرومانية والبندقية. يعرض التاريخ الغني للمدينة، الذي شهد العديد من الحكام، الكثير من المعالم الأثرية والتحف المعمارية التي لا تجذب انتباه المرء فحسب، بل تتحدث أيضًا عن عهد هؤلاء الحكام.

من المنتدى إلى كاتدرائية الروم الكاثوليك أو الآثار من حقبة ما بعد الحرب العالمية الثانية، هناك الكثير لنتعلمه عن المكان. إنها مدينة حضرية حقًا، بولا هي أكبر مدينة في شبه جزيرة استريا وتقع على مقربة من المدن الكرواتية الكبرى الأخرى مثل بتروفيتش، في حين أنها لا تبعد سوى مسافة رحلة قصيرة بالقارب عن مدينة البندقية في إيطاليا.

تحتوي المدينة الحضرية على ما يناسب الجميع، فهي عبارة عن مزيج من الهندسة المعمارية التي تعود للقرون الوسطى والحديثة، وتاريخ عريق يتباهى به والكثير من الأنشطة التي يمكن للجميع الاستمتاع بها. مع خيارات الطعام المحلية والقارية الممتازة في بعض أفضل المطاعم والمقاهي في استريا ويمكن للسائحين قضاء وقت ممتع في بولا. ويمكن لعشاق الطبيعة والشاطئ أيضًا استكشاف كيب كامنجاك، وهو رأس شبه جزيرة استريا الواقع على البحر الأدرياتيكي.

الصيف في بولا

أشهر الصيف هي أفضل وقت ليس فقط لاستكشاف أجمل مواقع المدينة ولكن أيضًا للاستمتاع بالسباحة الصيفية على الشواطئ ذات الرمال البيضاء القريبة من المدينة. بحلول نهاية شهر أغسطس، تصبح الأيام أكثر برودة مما يعني أن درجة الحرارة جيدة بما يكفي للسباحة والتجول في المدينة أيضًا. تمتلئ المدينة بالمسافرين والرحالة خلال أشهر الصيف بسبب المهرجانات والفعاليات الموسيقية المختلفة التي تجتذب الحشود من جميع أنحاء أوروبا.

محطات سياحية لا تفوت في بولا

تشتهر بولا بالعديد من المباني الرومانية القديمة، وأشهرها ساحة بولا، وهي واحدة من أفضل المدرجات الرومانية المحفوظة. تتمتع المدينة بتقليد طويل في صيد الأسماك وبناء السفن والسياحة. في السطور الآتية، بعض المحطات السياحية الجذابة في بولا.

مدرج أرينا
يعدّ المدرج واحدًا من الآثار المعمارية الرومانية الأكثر اكتمالًا، وهو عبارة عن مدرج ضخم بُني لاستضافة أكثر من 20000 شخص للمناسبات العامة في القرن الأول الميلادي. يعتبر المدرج بمثابة محطة مثالية بالنسبة لعشاق الهندسة المعمارية، فهو واحد من أكبر المدرج الروماني. باعتباره المدرج الوحيد المتبقي بجدار دائري بالكامل، تعتبر الموقع واحدًا من أكثر الأماكن التي يسافر إليها الزوار في جميع أنحاء كرواتيا. لقد استثمرت البلاد الكثير في الحفاظ على هذا الهيكل الروماني الشهير وتستضيف العديد من الفعاليات على مدار العام بما في ذلك الحفلات الموسيقية.

حديقة بريجوني الوطنية

مكان معروف بشواطئه البيضاء وبحره الهادئ، تعد الرحلة إلى حديقة بريوني الوطنية واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في بولا. تعد حديقة بريوني الوطنية واحدة من أفضل الأماكن حول بولا للاستمتاع بجمال الطبيعة مع لمحة من التاريخ والهندسة المعمارية في العصور الوسطى. وتغطي الجزر غابات كثيفة إلى جانب الفيلات والكنائس الرومانية وآثار أقدام عملاقة لأكبر المخلوقات على هذا الكوكب وهي الديناصورات.

شاطئ أمبريلا
أمبريلا هو شاطئ مرصوف بالحصى يتميز بمياه صافية. ما يميز هذا الشاطئ عن غيرها هو حصولها على تصنيف Blue Flag وتوفر مرافق ممتازة، بما في ذلك كراسي الاستلقاء للتشمس والمظلات. تقدر العائلات المياه الضحلة المثالية للأطفال. ويضم الشاطئ أيضًا ملاعب للكرة الطائرة الشاطئية، بينما يمكن لعشاق الرياضات المائية الاستمتاع بالتجديف بالكاياك أو التجديف، مما يجعله مركزًا للترفيه والاستجمام. يمكن الوصول إليه بسهولة بالسيارة أو وسائل النقل العام. يستمتع الزوار بالراحة التي توفرها مواقف السيارات القريبة والممشى الذي يتم صيانته جيدًا والذي يضم مقاهي ومطاعم توفر إطلالات خلابة على البحر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]