العديد من مستخدمي السيارات يعرفون أهمية الزيت بنسبة لمحرك السيارة، حيث أنه هو المسؤول عن تشحيم السيارة وحمايتها لأجزاء المحرك الداخلية مما يحافظ على السيارة بشكل عام، وذلك لأن زيت المحرك يمنعها من أن تحتك ببعضها، بالإضافة إلى أن زيت المحرك تكمن فائدته من تجنب العديد من المشاكل الفنية التي من الممكن أن تحدث للسيارة، لهذا تعد مراقبة مستوى زيت السيارة بشكل صحيح ذات أهمية كبيرة للحفاظ على السيارة وبقاء محرك السيارة أطول فترة ممكنة، لذلك يجب قياس مستوى زيت المحرك بشكل صحيح، تابع معي هذا المقال من موقعنا الجريدة لمعرفة التفاصيل.


كيفية قياس زيت محرك السيارة
يعد فحص زيت السيارة أمر هام للغاية كما أنه ليس بالعملية الصعبة، فيمكن أن يقاس مستوى زيت محرك السيارة بإتباع عدة خطوات على النحو التالي:
 

أولاً يجب ركن السيارة في مكان مستوي لأن عند ركن السيارة على أرضية مستوية فإن نتائج فحص زيت محرك السيارة تكون دقيقة بشكل كبير.
يجب أن يتم قياس زيت محرك السيارة حينما تكون السيارة باردة أي لا تعمل.
عند فحص زيت المحرك يجب أن يتم إيقاف المحرك بشكل تام.
يتم البحث عن مقياس الزيت من خلال فتح غطاء السيارة وهو غالباً ما يكون لونه أصفر أو أحمر.
مقياس الزيت يكون عبارة عن شيخ معدني يتم استخدامه في تحديد كمية الزيت حيث يجب إزالته ثم مسحه بمنشفة ثم قم بإدخاله وإخراجه.
يجب قراء علامتي الحد الأدنى Min والحد الأقصى Max، حيث أن مستوى الزيت يكون بين الحد الأدنى والاقصى، علما بأن مستوى الزيت يجب أن يكون قريب من العلامة القصوى.
عندما يكون مستوى الزيت أقل من الحد الأدنى فهنا يجب عليك أن تقوم بإضافة زيت المحرك الذي يناسب سيارتك وكذلك حسب تعليمات الشركة المصنعة للسيارة.
يجب أن يصل الزيت إلى المستوى المحدد والطبيعى.
يتم إعادة مقياس الزيت إلى مكانه مرة أخرى بعدما يتم تنظيفه بالمنشفة.
بعد ذلك يتم إغلاق المكان جيداً.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]