بعد ظهر الثلاثاء، أبلغت وزارة الصحة عن تشخيص أربعة مرضى بالحصبة في الأيام الأخيرة. ومنذ ديسمبر، تم تشخيص 18 مريضا بالحصبة، معظمهم لم يتم تطعيمهم بالكامل ضد الحصبة. شددت وزارة الصحة توصيتها لأولئك الذين يسافرون إلى الخارج لضمان تطعيمهم بجرعتين. يمكن إكمال التطعيمات قبل السفر إلى الخارج في عيادات المسافرين.

ما هي الحصبة؟
مرض فيروسي يعرف باسم مرض الأطفال ولكن يمكن للبالغين أيضا الإصابة به، المرض شديد العدوى، ينتقل عن طريق الهواء عن طريق قطرات صغيرة تتحرك عبر الهواء، يمكن لشخص واحد أن يصيب حوالي 8-12 شخصا.

ما هي أعراض المرض؟
الحمى فوق 38، السعال، سيلان الأنف، والطفح الجلدي الذي يبدأ من الوجه وينخفض. يمكن أن تظهر أعراض إضافية مثل التهاب الملتحمة الثنائي، ومن العلامات المميزة الأخرى للمرض بقع koplik (البقع التي تظهر على الحنك).

هل هناك علاج أو وقاية من الحصبة؟
يوصى بشدة بتطعيم جميع الأطفال بلقاح الحصبة كلقاح روتيني في سن سنة واحدة، الجرعة الأولى وفي سن الصف الأول (سن 6) جرعة ثانية. يحتوي اللقاح على أربعة مكونات: الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية وجدري الماء. يتم إعطاء الجرعة الأولى في محطة صحة الأسرة في سن سنة واحدة، ويتم إعطاء الجرعة الثانية في الصف الأول من قبل خدمات صحة الطلاب. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]