تعتبر باريس إحدى عواصم الموضة في العالم، حيث تنتشر العديد من دورالأزياء الفاخرة في جميع أنحاء المدينة. معظم علامات الأزياء الكبرى، مثل شانيل ولويس فويتون وديور يقع مقرها الرئيس هناك حاليًا.

يعد أسبوع الموضة في باريس أحد أهم فعاليات الموضة المرموقة في العالم، حيث يعرض أحدث مجموعات المصممين والدور العالمية ويُقام مرتين سنويًا في باريس منذ عام 1973 ويجذب المصممين والمشترين وقادة صناعة الأزياء من جميع أنحاء العالم. في الآتي، جولة على بعض الأماكن التي تستضيف عروض الأزياء خلال أسبوع الموضة في باريس لربيع وصيف 2024.

متحف رودان
متحف رودان في باريس هو متحف مخصص للنحات الفرنسي الشهير أوغست رودان. أعماله الفنية – المنحوتات والرسومات تشكل المجموعة الموجودة في المتحف هنا إلى جانب بعض روائع رودان. تم افتتاحه في عام 1919، وقد بُني القصر الفخم الذي يضم الآن متحف رودان في شارع فارين بباريس في الفترة ما بين 1727 و1732، وقد تم شراؤه من قبل النحات الفرنسي أوغست رودان في عام 1911. ويعد هذا المتحف الآن موطنًا لأعمال رودان الفنية الرائعة ويستضيف أكثر من 6000 عمل فني، لا سيما منحوتات مصنوعة من الرخام والطين والبرونز، وأكثر من 8000 صورة ورسم في المجموعة. إلى جانب أعماله الفنية الخاصة، يضم المتحف أيضًا مجموعة أعمال رودان الفنية ويستضيف معارض مؤقتة.

بيتي باليه
بيتي باليه عبارة عن مبنى مزين ببذخ يضم مجموعات متنوعة من الفنون الجميلة. يحتوي على ساحة فناء رائعة وحديقة تشبه القصر الكبير الذي يقع على الجانب الآخر من الشارع. يقع بين الشانزليزيه وليزانفاليد. من اللافت للنظر، إلى جانب كونه متحفًا يضم مجموعات رائعة يعود تاريخها إلى العصور القديمة وحتى القرن العشرين، يعد بيتي باليه أيضًا مكانًا رائعًا يستضيف معارض لأعمال فنية رائعة. يتم تنظيم معارض مختلفة هنا بترتيب زمني، والتي تتميز بالمنحوتات واللوحات والعناصر الزخرفية من عصر العصور الوسطى وعصر النهضة والقرنين الثامن عشر والتاسع عشر. تم تشييده في عام 1900. إن الممرات المزينة والشرفة الكبرى للقصر هي بالفعل مشهد مذهل.

القصر الكبير
أحد أهم القصور في باريس هو القصر الكبير، والذي يعمل اليوم كمجمع للمعارض والمتاحف في شارع الشانزليزيه. بُني القصر في الأصل من أجل المعرض العالمي لعام 1900، واكتسب الكثير من الشهرة بسبب سقفه المقبب الزجاجي. على مر التاريخ، تم استخدام القصر الكبير كمستشفى للحرب العالمية الأولى، ومستودع شاحنات للنازيين أثناء احتلال باريس، بالإضافة إلى مكان لإقامة المعارض الدعائية. يستضيف الموقع اليوم عروض الأزياء الأسطورية والعروض المسرحية والأحداث الرياضية ومهرجانات الطعام والأدب والمعارض الفنية المؤقتة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]