في نشاط مشترك لقسم التحقيقات والمخابرات في بات يام لشرطة إسرائيل، وبالتعاون مع وحدة الإنفاذ في سلطة الجمارك في المركز التابعة لسلطة الضرائب وقسم الانفاذ والرقابة في وزارة الصحّة، تمّ القبض اليوم الاثنين، 22.01.24، على امرأة مشتبه بها بأنها انتحلت شخصية طبيبة.

وبحسب الاشتباه، انتحلت المرأة، وهي من سكان بات يام، شخصية طبيبة وقدّمت علاجات طبيّة، تشمل حقن مستحضرات "البوتكس" ومواد لتعبئة البشرة بشكل غير قانوني، من خلال استخدام مستحضرات يشتبه بأنه تمّ تهريبها من خارج البلاد.

في أعقاب معلومات وصلت من سلطة الضرائب بخصوص المشتبه بها وبهدف القبض عليها متلبّسة، وصلت "متعالجتان" من قبل وزارة الصحة والشرطة للحصول على علاج "بوتوكس" لدى المشتبه بها. وقبل ثوانٍ من قيام المشتبه بها بحقن "المتعالجتين"، تمّ القبض عليها واحضارها للتحقيق في شرطة بات يام.

وخلال النشاط ضُبطت مئات المواد الطبيّة التي يشتبه بأنها مزيّفة ويحظر استيرادها إلى إسرائيل، كما تمّ ضبط 36,000 ش.ج نقدًا كانت تستخدمها المشتبه بها للقيام بعملها.

تذكّر وزارة الصحّة أن العلاجات التي تتقدّم من قبل منتحلي شخصيات وجهات غير مؤهّلين، خاصةً عندما يدور الحديث عن مواد مزيّفة ومواد لم تصادق عليها وزارة الصحّة، تشكّل خطرًا على صحّة الجمهور.

يفضّل تلقّي العلاجات الطبيّة فقط لدى الجهات المهنيّة

كما وتذكّر وزارة الصحّة أن العلاجات، التي تشمل حقن أدوية ومواد تعبئة، مسموحة في البلاد فقط للأطباء الذين يحملون رخصة إسرائيلية للعمل في مجال الطّب. عمومًا يفضّل تلقّي العلاجات الطبيّة فقط لدى الجهات المهنيّة المؤهّلة والتي تمتلك تراخيص لمزاولة الطب من قبل وزارة الصحّة.

ستستمر سلطات القانون في تطبيق وفرض الإجراءات ضد كل من يهدّد صحّة الجمهور وسلامته.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]