حضّرن سراويلكن الفضفاضة وسراويل الجينز منخفضة الخصر كما لو كان عام 1999. من الواضح أن القول المأثور القديم بأن الموضة دورية لا يزال صحيحاً، لأن المصمّمين عادوا بالزمن إلى 25 عاماً أو أكثر لاستلهام أزياء هذا العام.

موضة التسعينيات

تعدّ سراويل الكارغو على وجه الخصوص مفضلة بسبب تنوعها، فهي تناسب كلاً من إطلالات الشارع (كما هو الحال مع جيجي حديد، في الصورة) والأساليب الأكثر ذكاءً ودقةً. وبالحديث عن الدورات في الموضة، فإن الإحياءات الرجعية الأخرى لعام 2024 تشمل سراويل كابري.

الأربطة

ستكون الربطات المعقودة منتشرة في كل مكان هذا العام كما كانت في معظم عام 2023. سواء كانت زخارف تصميمية أو زينة أو إكسسوارات للشعر، يمكن استخدام الأربطة في أي زي تقريباً من الرأس إلى أخمص القدمين. كانت عروض أزياء الربيع/الصيف في أحدث أسابيع الموضة العالمية مليئة بها، بالإضافة إلى الأشرطة والورود، مما يشير إلى أن اتجاه girlcore سيظل رائجاً إلى حد كبير هذا العام، مدفوعاً بشدة من جانب المصمّمة ساندي ليانغ المقيمة في مدينة نيويورك.

الزهري

بفضل فيلم "باربي"، سيظل اللون الوردي عنصراً أساسياً في أسلوب الشارع والأزياء الراقية طوال عام 2024، ولكن ملك اللون الوردي هذا العام سيكون الظل الناعم المعروف باسم Millennial Pink، والذي أصبح لأول مرة يحظى بشعبية كبيرة منذ حوالى عقد من الزمن. من الفساتين إلى الحقائب إلى الأحذية، يستخدمه المصمّمون، بما فيهم كارولينا هيريرا (في الصورة) في كل مجموعاتهم.

الفُتحات

يمكن التقطيع والتمزيق أن يمنحا الزي المتواضع الإبهار الذي يحتاج إليه ليصبح ناجحاً وبرّاقاً هذا العام. أضافت العديد من العلامات التجارية بعض الفُتحات غير المتوقعة إلى إطلالاتها على منصات عرض أسبوع الموضة العالمي، بما في ذلك Fendi.

الوردة

تماشياً مع التوجّه الأنثوي، ستكون الزخارف الزهرية أيضاً عامل جذب رئيساً، ولكن زهرة واحدة على وجه الخصوص: الوردة. قد تكون فكرة هذا الرمز للعاطفة الرومانسية كمصدر إلهام للمصمّمين فكرة مبتذلة، لكنها تتناسب مع المظهر العام للرتوش الذي سيميز الكثير من أزياء العام. تعتبر مجموعة سيمون روشا لربيع وصيف 24 (في الصورة) مثالاً رئيساً على ذلك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]