إذا كانت أظافرك قصيرة، وترغبين في تزيينها بمناكير لافت ومواكب لأبرز اتجاهات موضة الأظافر، ولكنك تخشين قصر طولها؟! لا تقلقي، يمكن أن تكون موضة الأظافر القصيرة، أنيقة وعصرية مثل الأظافر الطويلة، لا سيما مع توافر العديد من ألوان المناكير والأساليب المبتكرة، يُمكنك اعتمادها. "سيدتي نت" يستعرض موضة الأظافر القصيرة في شتاء 2024، لتستوحي منها ما يُعجبك.

استقبلي شتاء 2024 بأجمل صيحات الأظافر القصيرة
يبدو أن موضة الأظافر القصيرة في شتاء 2024، ظهرت بطيف واسع من الألوان تتأرجح بتدرّجاتها اللونية بين الهادئة الكلاسيكية تارةً، والجريئة اللافتة تارةً أخرى، وبأنماط عصرية لتتماشى مع جميع الأذواق والمناسبات. في ما يأتي، أبرز موضة طلاء الأظافر بأساليب مبتكرة وعصرية، مستوحاة من أسابيع الموضة لربيع وصيف 2024.

أظافر بنغمات محايدة
من الصيحات الرائجة لموضة الأظافر القصيرة في شتاء 2024، صيحة درجات الألوان المحايدة الكلاسيكية والمتطورة مثل، البيج أو الرمادي الداكن أو الرمادي الباهت. هذه الألوان متعددة الاستخدامات وتكمل الموضة الشتوية. اختاريها لإطلالة كلاسيكية هادئة، لا سيما إذا كنت تفضلين الألوان الناعمة وترغبين في تزيين أظافرك بصيحة مواكبة لموضة الأظافر.

صيحة الأظافر المعدنية
أضيفي لمسة من البريق مع لمسات معدنية إلى أظافرك القصيرة هذا الشتاء، وانعمي بإطلالة تنبض جاذبية. يمكنك اختيار طلاء الأظافر الفضي أو الذهبي أو الذهبي الوردي، إذا أردت إضفاء مظهر أنيق واحتفالي لموسم الشتاء 2024.

أظافر بألوان داكنة غير لامعة
تُعتبر ألوان طلاء الأظافر غير اللامعة خياراً خالداً في موضة الأظافر، وهي تعمل جيداً بشكل خاص مع الأظافر القصيرة. ضعي في اعتبارك اللون العنابي غير اللامع أو اللون الأسود العميق، للحصول على مظهر شتوي راق.

أظافر فرنسية غير تقليدية
لإضفاء لمسة عصرية على المناكير الفرنسي التقليدي، جرّبي مجموعة ألوان مختلفة لأظافرك القصيرة. اعتمدي قاعدة عارية كلاسيكية مع طرف أحمر أو أسود عميق للحصول على لمسة مستوحاة من موضة الأظافر القصيرة في شتاء 2024.

أظافر هندسية مبتكرة
احتضني موضة الأظافر القصيرة في شتاء 2024، واختاري أنماطاً هندسية لتزيين أظافرك. يمكنك استخدام الشريط اللاصق أو ملصقات الأظافر لإنشاء خطوط رفيعة أو مثلثات أو أشكال بسيطة أخرى، للحصول على مظهر عصري ولافت.

أظافر بأنماط عصرية
دمج أنماط مستوحاة من فصل الشتاء مثل كرات الثلج، أو أشكال متماسكة أو حتى مزج ألوان مختلفة على كل ظفر أو إنشاء تأثير متدرج، وغيرها من التصاميم المبتكرة لطلاء الأظافر، قد تضيف عنصراً من المرح والإبداع لأظافرك القصيرة.

صيحة الألوان العميقة
يمكن أن تكون الألوان العميقة والداكنة مثل الأحمر الغني، أو الأخضر القاتم، أو الأزرق الداكن، أنيقة وعصرية لموسم الشتاء 2024.

أظافر بتقنيات لافتة
ادمجي مساحة سلبية في فن الأظافر الخاص بك، عن طريق ترك مناطق معينة من الظفر عارية. يمكن أن يكون هذا النهج البسيط حديثاً وأنيقاً لتزيني به أظافرك القصيرة، وتواكبي موضة الأظافر القصيرة في شتاء 2024. تذكرّي أن المفتاح هو الاستمتاع والتعبير عن أسلوبك الشخصي. لا تخافي من تجربة ألوان وأنماط وتقنيات مختلفة، للعثور على مظهر أظافر شتوية يناسب ذوقك ويكمل أسلوبك العام.

طريقة تطويل الأظافر القصيرة
يمكن تحقيق إطالة الأظافر القصيرة من خلال طرق مختلفة. في ما يلي، بعض النصائح والتقنيات لمساعدتك على تنمية وتقوية أظافرك، ومنها:
الحفاظ على نظام غذائي صحي
تأكدي من اتباع نظام غذائي متوازن، غني بالفيتامينات والمعادن، وخاصة البيوتين (فيتامين هـ) المعروف بتعزيز نمو وتقوية الأظافر. تعتبر الأطعمة مثل البيض، والمكسرات، والبذور، والخضروات الورقية وهي مصادر جيدة للبيوتين.

روتين العناية بالأظافر
تقليم وتشكيل أظافرك بانتظام، لمنع كسرها وتعزيز مظهر أكثر صحة. وتجنبي استخدامها لفتح أدوات قاسية أو مهام قد تسبب كسرها.

تدابير الحماية
ارتدي القفازات أثناء القيام بالأعمال المنزلية أو أي نشاط يتضمن ملامسة المواد الكيميائية القاسية أو الماء لفترة طويلة.

مقوي الأظافر
طبّقي مقوي الأظافر، لحمايتها وتقويتها. اختاري المقوي بتركيبة تحتوي على مكونات معززة لنمو الأظافر، مثل الكيراتين والكالسيوم.

ترطيب البشرة
لا تهملي ترطيب بشرتك بانتظام، للحفاظ على رطوبة فراش الظفر والبشرة. وبالتالي، الحصول على أظافر صحية. يُمكنك الاستفادة من خصائص الزيوت الطبيعية في ترطيب أظافرك، نظراً لاحتوائها على عناصر غذائية تعزز من نمو وتقوية الأظافر.

قد يهمك تجربة 5 زيوت طبيعية فعالة لتقوية الأظافر وتعزيز لمعانها
تجنب المواد الكيميائية القاسية
قللّي من تعرضك للمواد الكيميائية القاسية الموجودة في مزيلات طلاء الأظافر ومنتجات الأظافر الأخرى. اختاري مزيلات خالية من الأسيتون ومنتجات العناية بالأظافر اللطيفة.

مكملات الأظافر
إذا كان نظامك الغذائي يفتقر إلى العناصر الغذائية الأساسية لصحة الأظافر، فيمكنك التفكير في تناول المكملات الغذائية بعد التشاور مع أخصائي الرعاية الصحية.

تجنّب ملحقات الأظافر الواقية
استخدمي وصلات الأظافر مثل أظافر الأكريليك أو الجل لإضافة الطول مؤقتاً مما قد يعزز من جمال الأظافر. ومع ذلك، من الضروري أخذ فترات راحة بين التطبيقات؛ للسماح لأظافرك الطبيعية بالتنفس والتعافي.

التدليك المنتظم
دلّكي أظافرك وجلدك بلطف؛ لتنشيط الدورة الدموية وتعزيز نمو الأظافر. تذكري أن أظافر الجميع تنمو بمعدلات مختلفة، وأن الوراثة تلعب دوراً في صحة الأظافر. إذا كانت لديك مشكلات مستمرة في نمو الأظافر، أو إذا كانت أظافرك ضعيفة أو هشة بشكل غير عادي، فمن المستحسن استشارة اختصاصي الرعاية الصحية أو طبيب الأمراض الجلدية؛ للحصول على المشورة الشخصية والمخاوف الصحية الكامنة المحتملة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]