تحظى أغنية (ذا وارلد إز بلايند) «العالم أعمى»، التي أهداها الفنان «آبو» – واسمه الحقيقي محمد أبو العينين، وهو صاحب الأغاني الشهيرة وأبرزها «3 دقات» – لأطفال فلسطين بالرواج والاستحسان والأصداء الايجابية من قبل المتابعين، ولا سيما بعدما قدمها في مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة، التي تقام حاليا في مدينة الجونة حتى 21 الشهر الجاري.

وتسلّط الأغنية الضوء على المأساة الكبرى التي يعيشها الشعب الفلسطيني وسط تجاهل العالم لما يجري من حرب تدميرية في قطاع غزة، وهي باللغة الانكليزية ومؤثـــــرة للغاية وأداها بإحساس مرهف وعال وهي من كلمات وألحان د. طارق نديم وتوزيع موسيقي لمنير ماهر.

أما معاني هذه الأغنية باللغة العربية، فأتت على النحو التالي: «العالم أعمى، لا يســــــــتطيع رؤية الحقيقة العالم أعمى، أيــــن الإنسانية؟ سلبوا الحلم البسيط الذي نتشاركه، حياة مليئة بالـــــــحب والسلام والمساندة، العالم أعمى ولا يملك قلبًا ليرى ارفعوا أصواتكم، كفى قسوة.

الأطفال يبكون، الأطفال يموتون آن الاوان أن نسمع صراخهم الأطفال يبكون، الأطفال يـــموتون الصمت يقتل أحلامهم الأطفال يبكون، يسألون إلى أين يذهبون الأطفال يتساءلون لماذا، ماذا اقترفنا؟ أشعر بالحزن وأنا أغني هذه الأغنية، كلمات ما كنت أتخيل أني ســــــأغنيها يوماً ما العالم لا يستطيع أن يميز ما هو حق وما هو باطل، أخجل أن أكون إنسانًا».

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]