منذ أكثر من عقد من الزمن، اعتدنا في موقع "بـُكرا" أن ننهي العام ببرنامج "ستوديو بكرا" الذي كنا نستضيف فيه شخصيات من مختلف المجالات لعدة أيام متتالية، وبشكل احتفالي تزامنًا مع احتفالات الميلاد المجيد في الناصرة. هذا العام الأمر مختلف، فلا احتفالات بالميلاد ولا أجواء عيد، ولكننا ارتأينا أن من واجبنا كمؤسسة إعلامية، تحرص على مواكبة الأحداث، أن نلخص العام، وأن نحاول فتح الحوار والتحدث عن القادم وعن الأمور الإيجابية.

في "ستوديو بكرا" هذا العام، استضفنا ، جلال صفدي مدير القسم العربي للمجتمع والشباب في وزارة التربية والتعليم، وسمية بشير ناشطة اجتماعية وسياسية من جمعية انسان، دفييد حايم وهو مبادر ورئيس منظمة الامومة والاسرة الذين تحدثوا عن العمل المشترك ما بعد الحرب، وضرورة التعاون من اجل المجتمع.

جلال صفدي:" ليس سر بان الوضع محرج، اليوم ان تكون عربي في دولة إسرائيل هو امر مركب وليس بالسهل، اليوم نحن في وضع جديد، هناك تصدع بين العرب واليهود نتيجة احداث السابع من أكتوبر ، هذا بشكل عام، انما بالنسبة لميزانيات اللا منهجية، جميع الميزانيات تم تحريرها، وبدـنا بتحويلها للسلطات المحلية، وهنالك بشرى سارة اود ان ازفها في العام الماضي اعلنا عن إقامة 25 نادي شبيبة بقيمة 3 مليون شيكل، اليوم صادقنا على إضافة 18 نادي اخر، حيث فعالياتنا لم تضرر بسبب الحرب".

سمية بشير ناشطة اجتماعية :" قلت دائما انه يوجد لنا شريك، ولدنا في هذا الواقع، لا ننكر جذورنا ولا ننكر هويتنا، ومن هنا اقمت جمعية انسان، ونقوم بفعاليات ومؤتمرات تتحدث عن التوعية ودورنا، وكيفية التعامل مع الهوية المركبة".

دفييد حاييم قال:" لا شك بان احداث السابع من أكتوبر، أدت الى نزع الثقة بين العرب واليهود، وادت الى الفصل بين المجتمعين، وهذا لا يتفق على ما جاء به القرأن والتوراة، حيث الإسلام واليهودية تنادي بالعمل سوية، هنالك من يريد ان يعكر العلاقات ونحن في جمعيتنا نريد ان نعيد ما عمل به ابائنا واجدادنا العرب واليهود." 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]