بالتأكيد أنت تعرفين أن إطلالتك في أي سهرة أو مناسبة لا يمكن أن تكون مكتملة من دون أظافر أنيقة مزينة بألوان مناكير ملائمة لملابسك أو موديلات طلاء أظافر مميزة تجعل أظافرك أكثر جمالاً وتألقاً. وفي حفلة نهاية العام تحديداً، أكملي مظهرك بأجمل موديلات المناكير ورسومات الأظافر العصرية التي تواكبين فيها أجدد صيحات الأظافر، وسنرصد البعض منها في ما يلي، لتختاري من بينها ما يناسبك.

اجعلي أظافرك قوية قبل المناسبة

لتكون أظافرك أنيقة وجذابة وذات مظهر متألق في حفل نهاية العام، فلا بد قبل التفكير بألوان المناكير ورسومات الأظافر، أن توفري العناية اللازمة بأظافرك، لا سيما إذا كانت ضعيفة أو متكسرة، فالأظافر القوية وغير المتكسرة تساعدك في التمتّع بأي لون مناكير قد تختارينه أو أي موديلات أظافر ترغبين في اعتمادها. لذلك، نرصد لك بعض النصائح التي تجعل أظافرك أكثر قوة قبل حفلة رأس السنة:
تجنبي تعريض أظافرك للماء بكثرة: يؤدي الإفراط في استخدام الماء أو نقع الأظافر بالمياه، إلى إصابة الأظافر بالضعف والهشاشة، بالتالي احرصي على ارتداء القفازات أثناء غسل الأواني والصحون، وتجنبي قدر الإمكان تعرض أظافرك للماء بشكل مكثف قبل حفلة نهاية العام.
امنحي أظافرك الفرصة لترتاح وتتنفس: على رغم أن المناكير يمنحك أظافر أنيقة وذات مظهر جذاب، إلا أن الأظافر تحتاج من وقت إلى آخر إلى الراحة والتنفس. لذلك، احرصي على إزالة طلاء الأظافر قبل يومين من نهاية السنة، باستخدام مزيل المناكير الخالي من الأسيتون، واتركي أظافرك من دون مناكير حتى يوم الحفلة، وهكذا تساهمين في جعلها قوية وصحية.
احرصي على ترطيب أظافرك والبشرة المحيطة بها: بعد إزالة المناكير عن أظافرك، احرصي على ترطيب أظافرك بشكل كافٍ، وذلك من خلال استخدام كريم ترطيب اليدين خاصتك. كذلك، احرصي دائماً على ترطيب يديك بعد كل مرة تعرضينهما للماء، لأن الجفاف يضعف الأظافر ويجعلها هشة ومتكسرة.
اشربي الكثير من الماء: إن شرب كمية كافية من الماء مفيد جداً للصحة عموماً والأظافر خصوصاً، حيث يجعلها رطبة وقوية وغير قابلة للتكسر. لذلك، احرصي على شرب كمية كافية من الماء والسوائل لتتخلصي من الأظافر الضعيفة والهشة.
وفي الإطار نفسه، تعرفي الى كيفية العناية بأظافرك بعد استخدام جل طلاء الأظافر بطرق تحمي وتمنع تكسر الاظافر
قومي بعمل المنكير بنفسك
إذا كنت لا تمتلكين الوقت الكافي للذهاب إلى صالون التجميل، بإمكان عمل المنكير في المنزل بخطوات بسيطة تساعدك في الحصول على أظافر نظيفة ومرتّبة وجاهزة لتطبيق المناكير، وهي كالتالي:
نظفي الأظافر من آثار المناكير القديمة، من ثم قلّميها وابرديها لتحصلي على الشكل المطلوب.
انقعي يديك بالماء الساخن والشامبو، من ثم أزيلي الجلد الميت والزائد في محيط الأظافر باستخدام الأدوات المناسبة.
قومي بترطيب أظافرك ويديك، وضعي بعدها المناكير الشفاف المقوي للأظافر.
تألقي بأجمل موديلات المناكير
أظافر باللونين الأسود والفضي

الأسود والفضي هما من الوان المناكير المناسبة جداً للمناسبات والسهرات، لا سيما حفلة نهاية العام، فضلاً عن أنهما موضة هذا الشتاء بامتياز، ومن ألوان المناكير الأيقونية الخالدة. ولمظهر أظافر احتفالي، يكفي أن تضعي طبقتين من المناكير الأسود بتركيبة لامعة على ثلاثة من أظافرك، أما الأظافر الباقية، فطبقي عليها المناكير الفضي اللامع.

أظافر غليتر مزينة بالنجوم

لمظهر أظافر مميز ومتألق واحتفالي، بإمكانك أيضاً أن تختاري طبعة النجوم التي تعد من أبرز صيحات الأظافر وأكثرها رواجاً وشعبية. اسخدميها إلى جانب المناكير الغليتر بأسلوب المناكير الفرنسي، بحيث تضعين في البداية طبقة من المناكير الوردي الخافت، من ثم تقومين بتطبيق مناكير غليتر باللون الذهبي أو الفضي عند مقدمة الأظافر بأسلوب الفرنش، بعدها قومي بلصقنجوم سوداء بأحجام مختلفة على أظافرك. واحرصي على زضع طبقة من التوب كوت لتثبيت المنايكير والنجوم معاً.
ولمواكبة أجدد صيحات المناكير وطلاء الأظافر، قد يفيدك أن تتعرفي الى اتجاهات جل الأظافر لعام 2024: ادخلي اللعبة قبل العام الجديد

أظافر نيود مرصعة بأحجار الراين

المناكير النيود يتناغم مع جميع ألوان البشرة، ويتلاءم مع جميع الملابس، لذلك إن كنت ترغبين في مظهر أظافر احتفالي ناعم لحفلة نهاية العام، فلا تترددي في اعتماد الأظافر النيود المزينة بأحجار. وبإمكانك الحصول عليها بخطوات سهلة وبسيطة: اختاري إحدى درجات المناكير النيود التي تناسب بشرتك، وضعي منه طبقتين على أظافرك، من ثم طبقي عليها أحجار الراين الصغيرة، باستخدام ملقط الحواجب، أما الخطوة الأخيرة فتكمن في وضع طبقة من التوب كوت.

أظافر براقة ثلاثية الأبعاد

إذا كنت ترغبين في ارتداء فستان أسود أو أحمر أو أبيض، فإن استخدام المناكير الزهري البراق ثلاثي الأبعاد هو أحد أفضل الخيارات لجعل إطلالتك في حفلة رأس السنة متكاملة ومتناسقة، إضافة إلى أنه يجعل الأظافر مضيئة ومتلألئة وتبدي الانتباه من الوهلة الأولى. وهو أحد موديلات المناكير سهلة التنفيذ. إذ يكفي أن تختاري مناكير غليتر باللون الزهري بتركيبة غنية، وتقومي بتطبيقه على أظافرك. وللحصول على تغطية غنية وعميقة، ضعي ثلاث طبقات من المناكير، وأتبعيها بوضع من المناكير الشفاف اللامع، فهو يحعل أظافرك تجف بسرعة ويمنحها لمسة نهائية مثالية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]