مواكبة لردود الفعل التي يرصدها موقع بكرا، حول الحرب المستمرة بين اسرائيل وحماس، منذ اكثر من شهرين، والتكهنات المستقبلية، والتبعات المرتبة بسبب الحرب، تحدث موقع بكرا مع "الون لي جرين" - ناشط اجتماعي ومدير مشارك وأحد مؤسسي حركة "نقف معًا"..

وقال خلال حديثه مع موقع بكرا: "إن الطريق الوحيد لتحقيق الأمن هو إنهاء الاحتلال وإنهاء السيطرة العسكرية على الملايين من البشر، وتحقيق السلام الإسرائيلي الفلسطيني".

وأضاف خلال حديثه مع موقع بكرا: "إن السيطرة العسكرية على السكان المدنيين تخلق احتكاكًا وعنفًا، وهذا العنف سيؤدي الى تضرر كلا البلدين".

وتابع: "ليس لدينا وقت لنضيّعه، يجب علينا كسر الوضع الراهن وضمان الأمن والحياة لكل من يعيش هنا. وللقيام بذلك، يجب أن يكون لدينا اتفاق سلام".

تطورات صفقة الأسرى

وحول تطورات الحرب فقد أبلغت إسرائيل قطر موافقتها على وقف إطلاق نار آخر لمدة أسبوع على الأقل، وذلك مقابل إطلاق سراح نحو 40 اسيرة إسرائيلية إضافية، حسبما أورد موقع واللا العبري.

وبحسب التقرير، فقد أدلى بهذه التصريحات اثنان من كبار المسؤولين الإسرائيليين ومصدر أجنبي آخر.

كما أفادت التقارير أنه خلال اللقاء بين الطرفين، نقل رئيس وزراء قطر لرئيس الموساد رسالة من حركة حماس تطالب بموجبها وقف الحرب في غزة، مقابل تجديد للمفاوضات من أجل إطلاق سراح المختطفين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]