فرضت وزارة الاتصالات غرامة مالية بقيمة 90 الف شيكل تقريبًا على شركة "اي.نت 066" التي تقدم خدمات انترنت، بسبب "مخالفة الشركة لشروط الترخيص التي تسري عليها "، وفق ما جاء في بيان لوزارة الإتصالات.

ووفق البيان،  فرضت نائبة مدير الرقابة والتنفيذ في وزارة الاتصالات آية بن فرات، هذا الأسبوع، جزاء ماليا بقيمة 88.410 شيكل على شركة "أي.نت 066" (محدودة الضمان) التي تقدم خدمات الإنترنت، بسبب مخالفاتها لقانون الرقابة والتنفيذ.

وتم فرض الجزاء المالي بعد عدم قيام الشركة بنقل المعلومات المطلوبة منها إلى المكتب فيما يتعلق باتفاقيات الاتصال وتسجيلات المكالمات، وتبين أن الشركة لا تقوم بتزويد المشتركين باتفاقيات الاتصال بالشكل المطلوب، كما وتبين أيضًا أن الشركة لم تقدم للمشتركين خدمات تصفية المواقع الإلكترونية "المسيئة" مجانًا، وفقًا لما تقتضيه الأنظمة المطبقة عليها.

وبعد أن وجدت وزارة الاتصالات كمية غير عادية من شكاوى المستهلكين بشأن "أي.نت"، تقرر إجراء إجراء تفتيش يتضمن زيارة مكاتب الشركة وطلب المستندات والتسجيلات.

مستمرون في الرقابة 

مدير عام وزارة الاتصالات ميمون (موني) شميلا قال معقبًا: الوزارة تشجع المنافسة ودخول لاعبين جدد. إلا أننا لن نسمح للشركات بإيذاء الجمهور الاستهلاكي مع تجاهل التعليمات بشكل عام وفي مجال النزعة الاستهلاكية وهذه الأيام بشكل خاص.سيواصل المكتب العمل على أهبة الاستعداد من أجل تعزيز السوق التنافسية وقيادتها إلى جانب تقديم الخدمات المثلى للجمهور."

آية بن فرات، نائبة مدير الرقابة والتنفيذ في وزارة الاتصالات، قالت بدورها: سنواصل التحرك حتى في حالة الطوارئ ضد شركات الاتصالات التي تضر بالمشتركين وضد مخالفات التزامات شفافية المستهلك المنصوص عليها في اللائحة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]