في ظل الظروف المعقدة والمركبة التي يعيشها مجتمعنا، ومن أجل حياة مشتركة، وضمن مبادرة قطرية في المجتمعين العربي واليهودي، بادرت جهات عديدة من جمعيات المجتمع المدني بالتعاون مع ناشطات وناشطين في مختلف المجالات، في إطار العمل المشترك بين العرب واليهود، لمبادرة قطريه تضم المجتمعين اليهودي والعربي، تنادي للعمل المشترك ولحياة مشتركة، وتدعو الى الحوار، واحترام حرية الرأي وتقبل الآخر، دون تمييز او عنصرية، هدفها إقامة حوار مبني على التفاهم والمساواة بعيدًا عن العنصرية.

وفي حديث مع الحاخام "دافيد متسغار" قال: "نحن جميعا ابناء ابراهيم عليه السلام، وأبناء ابراهيم انتشروا الى جميع انحاء العالم، جميعنا اخوة، ولأننا اخوة علينا ان نتعامل الواحد مع الآخر، مثلما يتعامل الإخوة مع بعضهم البعض، بصورة ايجابية وجيدة، علينا أن نحترم ونحب الآخر، وليس شرطًا ان يكون من ذات الحي الذي تسكن فيه، او ذات الديانة او المجتمع".

وأضاف خلا حديثه: "نحن بحاجة الى التسامح، لكي نتعامل بصورة اخوية وسلام مع الآخر، الى كل انسان وكل مجتمع. من خلال كلامنا يمكن ان نؤدي الى امور ايجابية وودية وجيدة، ومن جانب آخر يمكن ان نؤدي من خلال كلامنا الى كراهية يمكن ان تقود الى قتل وموت".

وتابع: "ولذلك نحن جميعنا بحاجة ان نعيش حياة مشتركة، واتمنى ان نصل الى محبة أو اخوة، لكن التعاون مهم جدًا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]