في حديثٍ خاص، قال اسامة حمدان، القيادي في حماس أنّ "الاحتلال يحاول الانتقام من الأسرى منذ 7 أكتوبر عبر انتهاكات وجرائم وللأسف لا نسمع صوتاً من مؤسسات حقوق الإنسان". 

وحول زيارة مالك منصة توتير "اكس"، ايلون ماسك، قال حمدان أنّ "ماسك مدعو ايضًا إلى غزة للإطلاع على حجم الدمار الإنساني الذي خلفته إسرائيل، كما وللإطلاع على جرائم الإحتلال".

وزار الملياردير الأمريكي إيلون ماسك إسرائيل، امس، حيث رافقه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في جولة في بلدة كفار عزة بغلاف قطاع غزة. وتأتي هذه الزيارة عقب إدانة البيت الأبيض "الترويج البغيض" لمعاداة السامية من قبل ماسك، إثر إعجابه بمنشور قالت عدة جماعات حقوقية إنه يحيل إلى نظرية مؤامرة قديمة ويشجع على الكراهية.

نقد 

ولم تمر زيارة ماسك دون جلبة على مواقع التواصل، فمن المعلقين العرب من انتقد زيارته لإسرائيل لما رأوا فيها من تناقض مع مواقفه السابقة بخصوص الحرب، ومنهم من دعاه إلى زيارة غزة أسوة ببلدة كفار عزة التي استهدفتها حركة حماس في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

أما في إسرائيل، فثمة من رحب بزيارته واعتبرها تراجعا عن خطأ فادح، وثمة من استنكرها ووصفها بأنها "حملة إعلانية" يسعى من خلالها رجل الأعمال إلى تلافي الأضرار التي لحقت بمنصة "إكس".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]