قالت سفيرة دولة فلسطين في تشيلي فيرا بابون لموقع بكرا ان : “غزة أصبحت مقبرة للأطفال والنساء”. مشيرة الى ان "الاحتلال الاسرائيلي ضد الحياة، ضد الحرية، ضد العدالة، سنوات من المعاناة والظلم والإبادة والتهجير وما زال الفلسطينيون يطالبون ويدافعون عن حقهم في العدالة وتقرير المصير"

ونظمت مساء أمس مسيرة حاشدة في سانتياغو/التشيلي من أجل السلام في فلسطين وضد الإبادة الجماعية في غزة ووقف الاعتداء العسكري على غزة.

وانطلقت المسيرة الشعبية “ضد الإبادة الجماعية في غزة”، حيث تظاهر الآلاف في مدينة سانتياغو التشيلية، رفضا للجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي.

وجمعت المظاهرة قطاعات مختلفة من المجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان والسياسيين والفنانين وآلاف المواطنين التشيليين، الذين بدأوا المسيرة في مركز غابرييلا ميسترال الثقافي، وأنهوا الجولة في قصر المونيدا.

وتحدث في المؤتمر الصحفي الذي أقامه الحراك السفير بابون ورئيس الجالية الفلسطينية موريس خميس ومجموعة من أعضاء البرلمان ومنهم النائب خورخي بريتو .

وانتهت المسيرة بتقديم شخصيات فقرات فنية مختلفة أرادت التعبير عن دعمها لفلسطين.

وقالت بابون خلال المسيرة "إن المسيرة الحاشدة خير دليل على أن قضية الفلسطينيين العادلة حية ولن تُنسى. ثمانية وعشرون يومًا وتذبح غزة. تُذبح الإنسانية ويُذبح الفلسطينيون, ثمانية وعشرون يوما من العدوان المتواصل. أصبحت غزة مقبرة للأطفال والنساء. أطباء، صحفيون، عمال من المنظمات الإنسانية الدولية الأونروا، كبار السن، النساء الحوامل. الكنائس، المساجد، المراكز. 55% من مباني غزة محيت من الخريطة بسبب القصف الإسرائيلي. ويجب أن يتوقف هذا العدوان فورا. حياة الفلسطينيين تعني الكثير."

وأضافت " إذا كان الفلسطينيون لا يعنون للاحتلال شيئا، فإن الفلسطينيين يعنون كل شيء في تاريخ البشرية. خمسة وسبعون عاماً على النكبة الفلسطينية وأربعة وخمسون عاماً على الاحتلال الإسرائيلي. هل تفهم ماذا يعني الاحتلال؟ الاحتلال الإسرائيلي ضد الحياة، ضد الحرية، ضد العدالة. سنوات من المعاناة، الظلم والإبادة الجماعية والتهجير، ولا يزال الفلسطينيون يسعون ويدافعون عن حقوقهم في العدالة وتقرير المصير".

وأكدت السفيرة بابون "إن ما يحدث في غزة هو عار على الإنسانية ومن يصمت أمام كل هذا العدوان سيخزيهم تاريخ الإنسانية."

وقالت "ن قول الحقيقة أمام السلطة أمر ضروري. والحقيقة هي أن هذه الحرب العدوانية يجب أن تتوقف فوراً. ويجب معالجة حق الفلسطينيين في العدالة وتقرير المصير على الفور".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]