تخطط Meta، الشركة الأم ل Facebook، لتسريح الموظفين في قسم metaverse يوم الأربعاء. تم إبلاغ الموظفين بعمليات التسريح المخطط لها في إعلان على نظام Meta Workplace الداخلي للشركة، لإبلاغهم بأنهم سيتلقون تحديثا عن وضعهم في الشركة في المستقبل القريب.

في الوقت الحالي، من غير الواضح عدد العمال الذين سيتم تسريحهم، لكنها بالتأكيد ضربة أخرى ل "طفل" مؤسس Meta والرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج، الذي ادعى قبل بضع سنوات في كشف metaverse أن المستقبل سيتحرك نحو العوالم الافتراضية والواقع الافتراضي، وخاصة نظارات الواقع الافتراضي، والتي توقع أنها "ستعيد إحياء علاقتنا بالتكنولوجيا".

يضم قسم metaverse حوالي 600 موظف ويعمل على تطوير شرائح مخصصة لتجهيز أجهزة Meta لأداء مهام فريدة والعمل بكفاءة أكبر، مما يميزها عن المنافسين في السوق.

أحد الأسباب المحتملة لتسريح العمال هو حقيقة أن Meta واجهت مشكلة في إنتاج نفس الرقائق التي من شأنها أن تتنافس مع المنافسين، لذلك لجأت إلى موردين خارجيين، مثل صانع الرقائق Qualcomm، لصنع رقائق لأجهزتها الحالية في السوق.

تأتي عمليات التسريح في قسم metaverse على خلفية التقارير المالية الجيدة جدا لشركة Meta في الربع الثاني من عام 2023، بعد عام 2022 الصعب للغاية بالنسبة للشركة. في بيان أرباحها، قالت Meta إنها شهدت قفزة بنسبة 11٪ في الإيرادات مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، والتي بلغ مجموعها 32 مليار دولار، حيث يتوقع المحللون إيرادات تبلغ 31.1 مليار دولار.

في الواقع، كان هذا هو الربع الأول للشركة منذ الربع الرابع من عام 2021 الذي سجلت فيه نموا في الإيرادات من رقمين، والربع الثاني على التوالي الذي سجلت فيه زيادة في الإيرادات بعد ثلاثة أرباع متتالية من الانخفاض.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]