السياحة في بوغوتا لها مذاق مختلف. حيث تقع مدينة بوغوتا على ارتفاع 2600 متر فوق مستوى سطح البحر الكاريبي وسط جبال الأنديز. كما أن هناك العديد من الأماكن السياحية في بوغوتا.


ما هي بوغوتا
إنها عاصمة كولومبيا التي تطل على البحر الكاريبي، وهي مزيج من الماضي والحاضر. تأسست هذه المدينة عام 1538، لكن تاريخها الأصلي موغل في القدم. تبلغ مساحة مدينة بوغوتا حوالي 1587 كيلومتر مربع. كما يبلغ تعداد سكانها أكثر من 8 مليون نسمة. بوغوتا هي القلب النابض لكولومبيا، وهي عاصمة جذابة ونابضة بالحياة أهم ما يميزها هي قمم جبال الأنديز الباردة. كما إنها موطن للمتاحف والمطاعم والفنادق والحانات، وسط منازل وكنائس وأديرة عمرها أكثر من 300 عام.

تطبيق كويزاتي
هذه المدينة حالة خاصة بالفعل. حيث أنها تتنفس الثقافة في كل ركن من أركانها. تضم هذه المدينة بين طياتها 58 متحفاً، و62 معرضاً فنياً، و45 مسرحاً، وأكثر من 40 دور سينما، و161 معلماً وطنياً، و75 منتزهاً رياضياً وترفيهياً، و44 محلاً للحرف اليدوية، و28 كنيسة. هذا بالإضافة إلى 33 مكتبة، و94 مركز تسوق، و62 مركز مؤتمرات، و25 جامعة.



أفضل أوقات السياحة في بوغوتا
يعد الطقس في بوغوتا لطيف معظم أيام السنة تقريباً. نظراً لارتفاع مدينة بوغوتا فوق سطح البحر الكاريبي. هذا باستثناء بعض الأسابيع الباردة في فصل الشتاء. لذا فإن هذه المدينة الاستوائية الخلابة التي تقع وسط جبال الأنديز تتمتع بموسم سياحي طويل على مدار العام. لكن مع ذلك فإن أفضل أوقات الزيارة لمدينة بوغوتا هي خلال أشهر مايو وإبريل ثم يونيو. حيث يكون الطقس مثالي لرحلة سياحية رائعة.



كما أشرنا سابقاً أن هذه المدينة الرائعة حالة خاصة جداً فهي تمتلك الكثير جداً من مناطق الجذب السياحي التي لا يمكن حصرها والحديث عنها جميعها. لذا سنتاول فقط بعضاً من أهم الأماكن السياحية في بوغوتا، وهي كالتالي:


متحف الذهب أشهر أماكن السياحة في بوغوتا
يزور السياح من جميع القارات متحف الذهب للاستمتاع بكنوز ما قبل كولومبوس التي يضمها هذا المتحف. يعد متحف الذهب هو الأكبر من نوعه في العالم بأسره، وهو أيقونة حقيقية لمدينة بوغوتا. يضم متحف الذهب أيضاً مكتبة لويس أنخيل أرانجو، وقاعة المعارض المؤقتة، ومجموعة الآلات الموسيقية، وقاعة الحفلات الموسيقية، ودار مينت، ومتحف بوتيرو، ومتحف بنك الجمهورية للفنون.

متحف كولومبيا الوطني
يعرض المتحف الوطني لكولومبيا أقدم المعروضات المتعلقة بالإنسان في إقليم كولومبيا (10000 قبل الميلاد)، والأدوات، والأثاث، والصور، والأعلام، وأعمال الفن الكولومبي، من بين أشياء أخرى. يعد المتحف الوطني هو الأقدم في البلاد وواحداً من أقدم المتاحف في الأمريكتين. حيث تأسس عام 1823 فيما كان في السابق مجرد سجن.

كنيسة سان فرانسيسكو أهم الأماكن السياحية في بوغوتا
تعد كنيسة سان فرانسيسكو واحدة من أهم المعالم السياحية المشهورة في بوغوتا. تقع هذه الكنيسة مباشرة أمام متحف الذهب، وهي أقدم كنيسة باقية في المدينة. وعلى الرغم من أنها تبدو من الخارج مجرد كنيسة عادية إلا أنها من الداخل واحة من الجمال الفني الرائع. نظراً للتصميم المعماري الفريد واللوحات الجدارية الرائعة.

منتزه لا كوريرا
يقع منتزه لا كوريرا في غابات جبال الأنديز أعلى البحر الكاريبي. يتميز المنتزه بامتلاكه أعلى شلال في كولومبيا، ومناظر طبيعية غاية في الروعة والجمال. كما إنه مناسب لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة، ويتضمن كذلك العديد من المنحدرات الصخرية شديدة الانحدار.

جبل مونسيرات
الذهاب إلى بوغوتا وعدم رؤية جبل مونسيرات يشبه الذهاب إلى باريس وعدم رؤية برج إيفل. هذا الجبل هو أحد أشهر الأماكن السياحية في بوغوتا، يقع هذا الجبل على ارتفاع 3.152 متر فوق سطح البحر الكاريبي، ومن هناك يمكنك الاستمتاع بأفضل المناظر للمدينة ومحيطها من الأعلى. يمكن الصعود إلى الجبل على الأقدام أو من خلال ركوب التلفريك أو ركوب القطار الجبلي المائل.

ساحة بلازا دي بوليفار أهم أماكن السياحة في بوغوتا
تعد ساحة بلازا دي بوليفار مركز العاصمة الكولومبية وأحد جواهر مشاهدة معالم بوغوتا. تضم هذه الساحة قصر العدل والكاتدرائية ومبنى الكابيتول. سميت الساحة على اسم سيمون بوليفار، الثوري الذي ساعد معظم دول أمريكا اللاتينية على الاستقلال عن إسبانيا. لذا فإن بلازا بوليفار أحد أهم معالم المدينة!

أهم المهرجانات خلال السياحة في بوغوتا
تعد بوغوتا موطناً للكثير من المهرجانات الفنية التي تقام في الهواء الطلق، ومنها على سبيل المثال لا الحصر مهرجان المسرح الأيبيري الأمريكي في بوغوتا، وهو أكبر احتفال مسرحي في العالم بأسره؛ مهرجان بوغوتا السينمائي؛ مهرجان الجامعة للرقص المعاصر؛ مهرجان الإيقاعات والتقاليد الشعبية العالمية.

بالنسبة لأولئك منكم الذين لا يزورون بوغوتا في المرة الأولى، أو لأولئك الذين يبحثون عن أنشطة خارج المسار الصحيح، إليك بعض الأشياء غير العادية التي يجب القيام بها في بوغوتا:

استمتع في مدينة الملاهي السحرية
تقع مدينة الملاهي الشهيرة هذه في بوغوتا وهي نشاط ممتع للغاية يمكنك القيام به أثناء تواجدك في كولومبيا! في مدينة الملاهي يمكنك العثور على الكثير من الألعاب الرائعة مثل سيارات الصدمات، والأفعوانية ومنازل الرعب.

رقص السالسا في كولومبيا
الذهاب إلى كولومبيا وعدم تجربة رقص السالسا سيكون خطأً فادحاً، خاصةً إذا كنت من محبي الحياة الليلية! تقدم بوغوتا العديد من مراكز تعلم رقص السالسا مع محترفين. إنها أحد التجارب التي لن تنساها في بوغوتا.

جولة الطعام في بوغوتا
خلال جولة الطعام في بوغوتا التي تستغرق الثلاث ساعات، بينما يمكنك أن تتعلم الكثير عن ثقافة الطعام الخاصة بالشعب الكولومبي. سترى ثقافة الطعام من خلال عيون السكان المحليين وبدلاً من الحصول على وجبة واحدة، ستتذوق العديد منها! هذه الجولات مصحوبة بمرشدين. حيث ستجرب 7 أطباق تقليدية مختلفة. هناك خيار آخر وهو الاطلاع على تجربة تذوق الطعام التي مدتها 4 ساعات والتي ستجرب فيها أكثر الوجبات نموذجية في منزل كولومبي تقليدي، تمامًا مثل السكان المحليين!

الصيد في كولومبيا.. أمتع الأنشطة السياحية في بوغوتا
رحلات الصيد في بوغوتا أمر مذهل. حيث لا تتاح لك فرصة صيد سمك السلمون المرقط السفاح فحسب بل ستتعرف أيضاً على كيفية إنتاجها بشكل مستدام وبدون أي تأثير بيئي. بينما بعد جولة من الصيد ستستمتع بصيدك اللذيذ المحضر بطريقة الطهي الكولومبية التقليدية.

اقرأ أيضًا: السياحة في أسونسيون

أهم مراكز التسوق خلال السياحة في بوغوتا
تتميز بوغوتا بأنها تمتلك الكثير جداً من مراكز التسوق المحلية، لكن من أهم الأسواق في بوغوتا هو سوق بالوكيماو. يعد هذا السوق المحلي أحد أكبر الأسواق في كولومبيا. بينما يمكنك شراء أي شيء وكل شيء من هذا السوق، وخاصة المنتجات الطازجة. إنه واحد من أروع الأماكن للزيارة في بوغوتا!

أهم فنادق الإقامة أثناء السياحة في بوغوتا
تمتاز هذه المدينة الثقافية الرائعة بامتلاكها العديد من الفنادق التي تتناسب مع جميع الميزانيات، بينما من أشهر وأهم الفنادق في بوغوتا هي ما يلي:

كوخ فندق لا كولينا.
فندق جراند حياة بوغوتا.
هيلتون بوغوتا.
فندق فور سيزونز كاسا ميدينا بوغوتا.
منتجع الدورادو بوغوتا الفندقي.
فندق جي دبليو ماريوت بوجوتا.
اقرأ أيضًا: السياحة في كيتو

أفضل المطاعم في بوغوتا
تتعدد أنواع المطاعم في بوغوتا. نظراً لثقافة الأكل الخاصة بالشعب الكولومبي، بينما تتنوع هذه الأطباق التي تقدمها المطاعم ما بين الأطباق المحلية والشعبية والعالمية، وهذه بعض أهم المطاعم في بوغوتا:

مطعم أركيد.
بار ومطعم كابيتالينو.
مطعم إنديو دي ماتشو بيتشو.
بيتزا كانديلاريا.
مطعم لا جوجوتريا ماكارينا.
بار ومطعم أوشين جابان آند جريل.
نصائح السفر خلال السياحية في بوغوتا
الانتقال في بوغوتا أمر يسير حيث تنتشر سيارات الأجرة في كل أنحاء المدينة. لكن عليك التحقق من أسعار قبل أي رحلة لتجنب أية مضايقات.
عليك بتوخي الحذر اثناء التعامل مع الباعة الجائلين حيث يمكنهم فرض رسوم كبيرة على سلعهم.
هناك العديد من الأماكن التي يمكنك الإقامة بها بعيداً عن الفنادق الغالية بما في ذلك النزل الاقتصادية والفنادق.
عليك بمراقبة أشياءك جيداً، وتجنب السير في الأزقة والأماكن المهجورة ليلاً.
واحدة من أروع الرحلات التي يمكنك القيام بها هي السياحة في بوغوتا. تلك المدينة الثقافية التي تقع وسط جبال الأنديز هي واحدة من أفضل دول العالم السياحية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]