حصل المركز الطبي "تسافون" بوريا هذا الأسبوع على مصادقة وزارة الصحة لافتتاح قسم لخدمات زراعة القلب الاصطناعي او المعروف باسم جهاز المساعدة (LVAD) وهو جهاز يستخدم ليقوم بوظيفة القلب بصفة جزئية أو كاملة في علاج مرضى قصور القلب.

ويعتبر جهاز LVAD مشابه للمضخة الكهربائية، حيث يتم إدخاله جراحيًا في البطين الأيسر ويعمل على تدفق الدم من البطين الأيسر إلى الشريان الأورطي. يدعم الجهاز نشاط البطين الأيسر للقلب ويزيد من عمل القلب وبالتالي يطيل عمر المرضى ويحسن جودة حياتهم. مع العلم انه حتى الآن، حصل عدد قليل فقط من المستشفيات في إسرائيل على الموافقة للبدء بتطبيق هذا الإجراء الذي يعتبر علاجا منقذا للحياة وهو الأكثر تقدما في مجال طب القلب.

وتحدث البروفيسور بيراتي، مدير قسم القلب والاوعية الدموية في المركز الطبي "تسافون": "يسمح الإجراء الجديد بعلاج شامل ومتقدم لمرضى قصور القلب. هذه أخبار سارة حقيقية لأهل الشمال الذين اضطروا حتى الآن للسفر إلى مستشفيات في حيفا ووسط البلاد للخضوع لمثل هذا الاجراء الجراحي. هذه خطوة مهمة أخرى في إنشاء نظام القلب والأوعية الدموية في المركز الطبي تسافون كأحد المراكز الرائدة في البلاد".

اما مدير المركز الطبي "تسافون" البروفيسور إيريز أون فقال مع الحصول على الموافقة للشروع بهذا الإجراء: "الموافقة على زرع جهاز المساعدة البطينية هي شهادة نوعية أخرى نحصل عليها من وزارة الصحة كأحد المراكز الطبية المتميزة والرائدة في إسرائيل، وبالتأكيد في الشمال في مجال القلب".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]