تواصل كلاليت في لواء الشمال توفير جميع أنواع الرعاية الصحية لمؤمنيها عبر ادخال واستحداث أنواع جديدة من الرعاية الصحية. وفي هذا السياق، افتتحت كلاليت في لواء الشمال عيادة جديدة للشيخوخة وعلاج الجروح.
هذا ومن المهم أن نعرف وندرك أن الجرح الذي لم يلتئم خلال 4-6 أسابيع يتطلب تشخيصًا وعلاجًا من قبل طاقم مهني متعدد التخصصات والمجالات. كما ومن المهم أن نعلم أن هناك العديد من أنواع الجروح كجروح القدم السكرية، والجروح اللمفاوية، وجروح الحروق، وجروح العمليات الجراحية والرضوض، وجروح الفراش (قروح الفراش أو قروح الضغط)، والجروح الشريانية، والجروح الوريدية وغيرها.
هذا وقال الأخصائي الاكلينيكي في الجروح بلواء الشمال شربل سرور: "يمكن الوقاية من معظم الجروح عن طريق علاج وموازنة الأمراض مثل السكري وأمراض الأوعية الدموية والقلب، والحفاظ على نمط حياة صحي، والوقاية من السمنة والتدخين، واتباع نظام غذائي ملائم والحرص على تناول الأدوية - كل ذلك يساعد على الوقاية من الجروح التي يصعب التئامها. وفي إطار خدمات العيادة الجديدة، يخضع المرضى لتقييم شامل ويحصلون على توصية بخصوص العلاج المناسب لهم".
درس شربل التمريض في جامعة تل أبيب، وحصل على درجة الماجستير (MA) في الصحة العامة من الجامعة العبرية في القدس، وتخرج من دورة في الاختصاص الكلينيكي في تمريض المسنين في عام 2017، وأنهى مؤخرًا تأهيلًا في الاختصاص الكلينيكي في علاج الجروح.
بالإضافة إلى العلاج الشامل للجروح، في العيادة؛ بالإمكان تلقي علاج للأعراض المتعلقة بالشيخوخة، والاختلال الوظيفي، ومشاكل في الذاكره، والإمساك، والارتباك، وعدم السيطرة على البول، والسقوط، واضطرابات النوم، وغيرها.
كما وأضاف شربل: " التغيرات الفسيولوجية التي تحدث على أعضاء الجسم هي نتاج عملية الشيخوخة، الى جانب ذلك، نلحظ ارتفاع وتيرة الأمراض الشائعة. فكلما ظهرت أمراض أكثر، كلما زادت حاجة إلى الأدوية ومن هنا يأتي تعقيد العلاج والاختصاص المُحدد. في إطار عمل العيادة، نقوم بتنظيم ارشادات وتوجيهات للمرضى ولأفراد الأسرة وللمُعالِجين الرئيسيين اضافة الى الطواقم المهنية حول القضايا المتعلقة بالشيخوخة".
وفي السياق، قالت مديرة التمريض في لواء الشمال بروريا ريكون معلقًة على الموضوع: "للممرضين والممرضات، المتخصصين الإكلينيكيين، إسهام كبير في توفير الاستجابة المهنية للمُتعالجين بما يتماشى مع الصلاحيات الواسعة الممنوحة لهم، حيث إنهم يُعْنَوّنَ بعلاج الأمراض، والتوازن، ومتابعة المتعالجين المزمنين، والكشف المبكر، والوقاية من الأمراض اضافة الى تعزيز وتطوير الرعاية الصحية".
هذا وختم الأخصائي الاكلينيكي في الجروح بلواء الشمال شربل سرور حديثة بالقول: " لعلاج أي جرح سواء أكان ذاك القابل للالتئام أو ذاك الذي يصعب التئامه، نحن هنا من أجلكم لتقديم المشورة والتشخيص والوقاية والعلاج؛ نحن هنا لعلاجكم والاعتناء بكم". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]