يأتي الصيف ومعه الإجازات العائلية والرحلات في البلاد وخارجها والفنادق والمطاعم وبالطبع -الطعام. الكثير من الطعام، يعتبر الطعام بالنسبة لمعظمنا جزءًا مهمًا من تجربة الإجازة، في قدرتنا على استيعاب ثقافة المكان، كلنا نريد التجربة والتذوق، والطعام جزء مهم من هذا، خاصة في عصر الشبكات الاجتماعية، حيث يتم تصوير الطعام أيضًا بشكل رائع.

الأكل في الإجازة، سواء في البلاد أو في الخارج، له خصائص نموذجية:
يختلف تناول الطعام أثناء الإجازة عن نظامنا الغذائي المعتاد وحتى أولئك الذين اعتادوا على الالتزام بقائمة معينة سيجدون صعوبة في تنفيذها أثناء رحلة أو إجازة. وكجزء من روتين العطلة المتحررة، نسمح لأنفسنا أيضًا بشرب المشروبات الحلوة والغازية والقهوة

في الرحلة، يعتمد الأكل على طعام الفنادق والمطاعم والأطعمة الجاهزة من نوع أو آخر، على عكس روتيننا حيث يوجد المزيد من الطعام محلي الصنع. غالبًا ما تكون الأطعمة التي نشتريها من أي نوع أكثر ثراءً في الدهون، السكر، الملح والسعرات الحرارية مقارنةً بالأطعمة المنزلية التي نطبخها من المكونات الطازجة والتي يمكننا فيها التحكم في مستويات السكر والملح والدهون.

يختلف ترتيب وعدد الوجبات خلال الرحلات والإجازات. في كثير من الأحيان تأكل إفطارًا شهيًا في فندق وفي المرة التالية التي تصادف فيها طبقًا في المساء، في مطعم، وأنت تشعر "أننا لم نأكل طوال اليوم".

في إجازات الظهر، هناك الكثير من الطعام الذي يتم تقديمه لقضاء العطلات، سواء أثناء الوجبات أو فيما بينها. وعندما يكون هناك وفرة من الطعام المغري، المتاح أمام أعيننا معظم ساعات اليوم، فمن المحتمل أن نأكله بغض النظر عن مشاعر الجوع والشبع.

حتى أولئك الذين اعتادوا على التدريب الأسبوعي والتمارين الروتينية، سيأخذون إجازة من هذا الروتين.


بهذه الطريقة ستعود من الإجازة بدون وزن زائد

1. القرار المسبق
قررنا مقدمًا أنه في الإجازة القادمة نحاول أن نتحكم ونضع قيودًا على الأكل ونختار أفضل الخيارات في الموقف المحدد. يزيد القرار المُسبق من فرص نجاحنا أيضًا في التنفيذ.

2. التخطيط والتجهيز
خذ وجبات خفيفة صحية في حقيبتك، والتي ستكون بديلاً عن الوجبات الخفيفة والحلويات أو وجبة خفيفة بين الوجبات. يمكن أن تكون هذه الوجبات الخفيفة عبارة عن ألواح طاقة شخصية صحية وحزم شخصية من الوجبات الخفيفة المقرمشة المدعمة بالحبوب الكاملة.

3. حرق السعرات الحرارية على الطريق
في الرحلات إلى الخارج، من الرائع تجربة المدينة من خلال قدميك. بدلاً من ركوب القطار أو التاكسي، خطط للطرق التي تسمح بالمشي. قم بتنزيل تطبيق الخطوات على هاتفك المحمول وستفاجأ عندما تجد ذلك كل يوم مثل لقد مشيت أكثر بكثير من متوسط خطواتك اليومية، سيساعدك المشي المتعدد في الحفاظ على وزنك حتى عندما نكون في إجازة.


4. التسوق في السوبر ماركت
تجربة محلية أخرى في الخارج هي زيارة السوبر ماركت المحلي. من خلالها يمكنك اكتشاف ثقافة المستهلك المحلي والمنتجات الجديدة والمثيرة للاهتمام. تتيح لك زيارة سوبر ماركت محلي شراء الفواكه، الزبادي والخضروات لتناول وجبة خفيفة. يمكنك أيضًا شراء غداءنا هناك.

5. حاول أن تأكل بشكل منظم وصحي
صحيح أنه لا يمكن تقليد عاداتنا الغذائية اليومية لقضاء الإجازة، ولكن من المهم اعتماد قاعدة الوجبات المنتظمة: تأكد من تناول الإفطار والغداء والعشاء، عندما تكون الوجبات الرئيسية في معظم الحالات هي الصباح - عادة في الفندق والمساء - عادة في مطعم. يجب ألا تتخلى عن وجبة غداء خفيفة تشمل شطيرة أو سلطة في مقهى في الطريق. سيؤدي الاستغناء عنها إلى تناول وجبات خفيفة وجوع كبير في العشاء.

6. شرب الماء

من المهم التأكد من شرب الماء خلال الأيام المليئة بالفعاليات.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]