وقعت الهستدروت وإدارة شركة "متروبولين للمواصلات العامة" وممثلي العمال أمس الثلاثاء على اتفاقية عمل جماعية جديدة تشمل نحو 2000 من العاملات والعاملين في الشركة، وستكون صلاحيتها حتى تاريخ 31.07.2024 وتتضمن تحسين الرواتب وظروف النقاهة للعمال.

وتعتبر شركة "متروبولين" شركة خاصة تعمل على تفعيل خدمات المواصلات العامة (الحافلات) من منطقة نتانيا وحتى منطقة النقب، وتعتبر واحدة من الشركات الكبرى في هذا المجال. اما بالنسبة للعاملين في الشركة فهم من أعضاء الهستدروت، فمنذ العام 2018 تم التوقيع على عدة اتفاقيات جماعية أدت الى تحسين ظروف العمال.

من بين النقاط الرئيسية للاتفاقية الجديدة: زيادة فورية في الأجور لجميع السائقين العاملين في الشركة بجميع مستويات الأقدمية؛ زيادة بنسبة 30٪ في أجر ساعة العمل للسائقين العاملين في أوقات خروج السبت وانتهاء الاعياد؛ تحديد آليات ملاءمة الراتب لصالح السائقين والحفاظ على زيادة رواتبهم. كما تتضمن الاتفاقية تحسين الآلية المالية فيما يتعلق بـ "علاوة العمل بورديات منفصلة". بالإضافة إلى ذلك، تم تحسين شروط استحقاق عمال الشركة للإجازة السنوية أو لرسوم بدل الإجازة السنوية، وإنشاء آلية للمساعدة القانونية، بتمويل من الشركة، لسائقي المواصلات العامة.
 

أود أن أهنئ الجميع على هذا الاتفاق الذي يحسن أجور وظروف عمل السائقين 

وشارك في المفاوضات حول هذه الاتفاقية رئيس نقابة عمال المواصلات في الهستدروت المحامي إيال يادين، المدير العام للنقابة المحامي روعي بليتنتال؛ مدير شعبة المواصلات العامة في النقابة أوري متوكي؛ رئيس لجنة السائقين في متروبولين وسام أسدي، رئيس لجنة عمال الادارة في متروبولين عوزيئيل المقايس، بالإضافة الى المدير العام للشركة يائير كاتسير، ونائب مدير قسم الموارد البشرية دورون عزرا. هذا وقد رافق المفاوضات نيابة عن الهستدروت المحامية ناتالي شوخوفيتسكي من مكتب العاد موراغ والخبير الاقتصادي اومري زينجر مدير دائرة الاتفاقات الجماعية في قسم الاقتصاد والسياسة في الهستدروت. اما بالنيابة عن الشركة، فرافقت هذه المفاوضات المحامية يفعات أرينوفسكي ليفين من مكتب م. بسي وشركاءه.

وقال رئيس نقابة عمال المواصلات في الهستدروت المحامي إيال يادين: "أود أن أهنئ الجميع على هذا الاتفاق الذي يحسن أجور وظروف عمل السائقين والعاملين في الشركة. يواصل سائقو متروبولين ريادة هذا القطاع، سواء في الأجور وشروط العمل. هستدروت قوية مع لجنة عمال قوية، وبتعاون جيد مع الإدارة – فقد هكذا نخلق أرض خصبة لتعزيز مكانة السائق في الشركة وفي هذا القطاع عامة، لصالح نجاح الشركة في ظل المنافسة".
 

أنا سعيد بالاتفاقية الجديدة التي تنضم إلى سلسلة من الاتفاقيات الموقعة

اما المدير العام لنقابة عمال النقل في الهستدروت، المحامي روعي بليتنثال فقال بدوره: "أنا سعيد بالاتفاقية الجديدة التي تنضم إلى سلسلة من الاتفاقيات الموقعة في الشركة في السنوات الأخيرة، والتي جلبت ولا زالت تجلب الأخبار السارة إلى العمال".

وقال رئيس لجنة السائقين في شركة متروبولين وسام أسدي: "أرحب بالاتفاق الذي يرفع أجور السائقين ويحسن ظروف عملهم. الهستدروت ولجنة العمال يحققون إنجازات هامة للسائقين وللشركة بشكل عام. أشكر الإدارة على تعاونها ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]