قال رئيس المعارضة إن على إسرائيل أن تعارض بشدة الاتفاق مع السعودية، مشيرا إلى أنه "سيسمح بتخصيب اليورانيوم على الأراضي السعودية ويجب ألا يتم الاتفاق عليه تحت أي ظرف من الظروف، فهو خطر على الأرواح".

جاءت هذه التصريحات على خلفية الزيارة المتوقعة لوزير الشؤون الاستراتيجية للولايات المتحدة، بخصوص الاتفاق مع السعودية وكذلك اقتراح نتنياهو بـ "التحالف الدفاعي"

وأشار زعيم المعارضة يائير لبيد، اليوم (الأحد)، إلى الاتفاق مع السعودية وقال إن إسرائيل يجب أن تعارضها بشدة.

وقال: "مشكلة الاتفاق مع السعودية أنها ستسمح بتخصيب اليورانيوم على الأراضي السعودية". مضيفا:  "لا يمكن لإسرائيل الموافقة على ذلك تحت أي ظرف من الظروف. الأمريكيون يعرفون ذلك. سيؤدي ذلك على الفور إلى سباق تسلح نووي في جميع أنحاء الشرق الأوسط. إنه خطر على الأرواح ويجب عدم الموافقة عليه".

وبحسب لبيد، فإن تخصيب اليورانيوم في المملكة العربية السعودية سيعرض للخطر وجود دولة إسرائيل.

وقال "ماذا ستفعل إذا قال السعوديون بعد عامين إنهم لم يعودوا يريدون الإشراف؟ أنا أؤيد بشدة اتفاق مع المملكة العربية السعودية، لقد تحركت بشأن هذا واتخذت الخطوات الأولى. سأدعم أي اتفاق مع المملكة العربية السعودية لا يشمل تخصيب اليورانيوم لأن إسرائيل لا تستطيع الموافقة على تخصيب اليورانيوم على الأراضي السعودية. هذا ليس سرا هذا موقفي علنا ​​وبصوت عال. أنا مع إيجاد حل إبداعي طالما أنه لا يشمل تخصيب اليورانيوم على التراب السعودي فهو يعرض وجود دولة إسرائيل للخطر. لا أرى الحكومة تنجح في فعل أي شيء، أشك في أن يكون هناك اتفاق. إذا لم يشمل تخصيب اليورانيوم ، فسأؤيده ، وسأفاجأ إذا كان هناك اتفاق".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]