يوفر نظام تعليق السيارات الراحة من خلال تخفيف الصدمات عند السير على الطريق ويساعد في الحفاظ على العجلات على الأرض قدر الإمكان. لكن على مدى فترة من الزمن، سوف تتلف أجزاء من نظام التعليق أو تنكسر تماماً. وهناك لعديد من المكونات التي يمكن أن تسبب تعطل تعليق السيارة مثل ممتص الصدمات التالف أو الروسور المكسور وغيرها طبعاً.

علامات شائعة

إذا تعرضت تعليق سيارتك للتلف، قد يتسبب ذلك في ظهور علامات على مدار فترة زمنية. والعلامات الشائعة لمشاكل التعليق هي أنك ستشعر بعدم التوازن وعدم الاستقرار، مما قد يؤدي إلى فقدان السيطرة على سيارتك. كذلك قد تلاحظ أن مداس الإطار غير طبيعي وتتآكل الإطارات من جهة واحدة.

ومن العلامات أيضًا ميل عجلة القيادة إلى الانحراف وأن السيارة لا تسير في خط مستقيم. كذلك عندما يكون هنالك تلف في نظام التعليق، قد تصدر السيارة أصوات ضوضاء، خاصة على المطبات والحفر، وتلاحظ تأرجحًا لهيكل السيارة أثناء القيادة وعلى المنعطفات.

هل يجب قيادة السيارة مع تعليق مكسور

الجواب هو لا. فيجب إصلاح أعطال نظام التعليق في أسرع وقت ممكن. فممتصات الصدمات تعمل على تخميد الارتداد الذي تحدثه السيارة عندما تصطدم بالمطبات في الطريق، بينما الدعامات الموجودة في مقدمة السيارة ضرورية للتوجيه والمحاذاة.

إذا كنت تقود بممتصات صدمات تالفة أو بدعامة مكسورة، فستكون قيادتك غير مريحة للغاية. وستؤدي أيضًا إلى إتلاف أجزاء أخرى من سيارتك.

أما إذا كان لديك روسور مكسور، فسيؤدي ذلك إلى حدوث ضوضاء وتأرجح ويؤثر على زوايا المحاذاة في السيارة. وعلى الرغم من أنه لا يزال بإمكانك تشغيل السيارة، لكن القيادة ستكون صعبة ومتعبة. أما إذا كانت أذرع التحكم منحنية، فقد يؤثر ذلك على المحاذاة الكلية لسيارتك، فقد يتسبب في مشكلات كبيرة في المناورة ويؤثر بشدة على تآكل الإطار.

في الخلاصة

إن أفضل نصيحة لدينا هي ألا تحاول أبداً قيادة سيارتك إذا كان تعليقها مكسوراً. فبغض النظر عن إنخفاض مستويات الراحة، إلا أن نسبة السلامة التي تفدها السيارة قد تكون خطرة على سلامتك وسلامة الآخرين على الطرقات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]