وجدت شركة البرمجيات Glassbox، المزود الرائد لحلول تحليل بيانات التصفح في القنوات الرقمية، في استطلاع رأي للمستهلكين أن 72٪ منهم يعطون أولوية كبيرة لفلاتر البحث الودية لتقديم الطلبات.

يكشف الاستطلاع أن اجيال ال Yو ال Z يفضلون استخدام تطبيقات الأجهزة المحمولة لحجز الإجازات بمعدل مرتفع: 49٪ من جيل الألفية و 44٪ من جيلZ، كشفت البيانات التي تم الحصول عليها من سلاسل الفنادق الرائدة أن معدل التحويل من تطبيقات الأجهزة المحمولة المحلية كان تقريبًا ضعف معدل التحويل من مواقع الويب.


من بين النتائج البارزة الأخرى للبحث:

  • يضع المستخدمون أولوية عالية لفلاتر البحث الودي (72٪) وأدوات مقارنة الأسعار (69٪) والبدائل المرنة لإجراء الحجوزات (62٪) عند إجراء حجوزات الفنادق والسفر عبر تطبيق الهواتف النقالة أو موقع ويب.
  • يميل المستهلكون بشكل متزايد إلى استخدام خدمات التأجير مثل Airbnb أو VRBO في حال لم تتواجد غرف متاحة في الفنادق التي يفضلونها.
  • 40٪ ممن يواجهون صعوبات أثناء تقديم طلب عبر الإنترنت سوف يستسلمون ببساطة ويلجؤون إلى موقع ويب آخر أو تطبيقات اخرى.
  • وفقًا لبيانات من سلسلة فنادق رائدة تتعاون مع Glassbox، فإن السائحين الذين قاموا بالتسجيل على موقع الويب الخاص بالفندق أو موقع الحجز على الويب سوف يكملون الحجز بمعدل 5 مرات أعلى من السياح الذين لم يسجلوا.


بالإضافة إلى ذلك، وفقًا لبحث أجرته Google، عندما يزداد الوقت المطلوب لتحميل الصفحة من ثانية واحدة إلى 5 ثوانٍ، تزداد فرصة التخلي بنسبة 90٪. إذا تجاوز الوقت المطلوب لتحميل الصفحة 5 ثوانٍ، فهناك احتمال كبير أن يغادر الزوار الموقع. وفقًا لذلك، وضع 46٪ من المشاركين في استطلاع Glassbox أيضًا سرعة التحميل كقضية ذات أولوية عند استخدام موقع الويب أو التطبيق لحجوزات الفنادق أو السفر. أيضًا، ذكر 42٪ صعوبة العثور على المعلومات الأساسية و 35٪ أشاروا إلى أن التنقل المربك هو نقاط الألم الرئيسية لديهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]