شرطة اسرائيل وجهاز الأمن العام (الشاباك) يلقون القبض على خمسة مشتبهين من سكان التجمع السكني البدوي ابو ماضي في النقب بشبهة قيامهم بإلقاء الحجارة على مركبات اثناء سفرها على الطرقات في منطقة النقب، كل ذلك على خلفية قومية وعنصرية، حيث عرضوا حياة مستخدمي الطريق للخطر. مع إنتهاء التحقيق، تم اليوم تقديم لائحة اتهام بحقهم مرفقة بطلب تمديد توقيفهم حتى نهاية الإجراءات القانونية بحقهم

وفي بيان مشترك للمتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي وجهاز الامن العام- الشاباك

في اطار نشاط مشترك لشرطة مديرية النقب وجهاز الأمن العام- (الشاباك)، خلال شهر أيار 2023 ، تم توقيف خمسة مشتبهين شبان، مواطنين إسرائيليين، من سكان التجمع السكني البدوي "أبو ماضي" قرب شارع 25 والمجاور لمدينة بئر السبع ومن ثم تمت احالتهم الى التحقيق. تم توقيف المشتبهين بشبهة تورطهم في عدد من حوادث رشق الحجارة من دوافع عنصرية وقومية على مركبات اثناء سفرها على الطرقات، بهدف المس بالمواطنين اليهود.

كشفت نتائج التحقيق، الذي أجراه جهاز الامن العام- الشاباك ومحققو شرطة مديرية النقب ومركز شرطة عرعرة النقب، عن تورط الشبان الذين تم توقيفهم، في عدة حوادث رشق الحجارة على السيارات الخاصة التي مرت على الطريق السريع 25 في أبو تلول، منطقة مفترق الطرق في طريقهم إلى بئر السبع، حيث تم رجم المركبات بالحجارة من قبل الفرقة بعد مراقبة وتحديد مكان المركبات التي تم تحديدها على أنها مستخدمة من قبل مسافرين يهود. نتيجة لأفعالهم، فقط من باب المعجزة، لحقت أضرار بالمركبات بشكل رئيسي وأصيب مدنيين بجروح طفيفة من بينهم امرأة حامل.

وكشف التحقيق أن الدافع وراء هذه الافعال هو الانتقام على خلفية نشر منشورات كاذبة على مواقع التواصل الاجتماعي حول أنشطة إنفاذ لقوات الأمن ضد المصلين في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان الأخير.

في نهاية التحقيق الذي أداره جهاز الامن العام- الشاباك وشرطة مديرية النقب، تم تقديم لوائح اتهام ضد المشتبهين الخمسة على يد المدعية العامة - المحامي إيرا فايمان كريكون من النيابة العامة للواء الجنوب، والتي تنسب لهم جرائم ومخالفات إلقاء أو إطلاق حجر أو أي شيء آخر نحو وسيلة مواصلات ؛ التخريب المتعمد في ظروف مشددة بدوافع عنصرية وعرقلة سير العدالة بالإضافة إلى ذلك، اتهم ثلاثة من الشبان بأعمال إرهابية من التخريب المتعمد المشدد والاعتداء بدوافع عنصرية في ظروف مشددة.

يذكر أنه في الآونة الأخيرة فقط، خلال شهر آذار (مارس) 2023 ، تم إلقاء القبض على مجموعة من رماة الحجارة الصغار، حيث تم تقديم لائحة اتهام خطيرة تنسب لهم ارتكاب جرائم إلقاء الحجارة على حافلات كانت تمر على طريق 31 بالقرب من مفرق شوكيت.

ينظر جهاز الأمن العام وشرطة إسرائيل ببالغ الخطورة إلى أي تورط لمواطنين إسرائيليين في نشاط إرهابي، وسوف يعملان على إحباط أي نشاط من هذا القبيل وتقديم أولئك الذين يسعون للإضرار بالأمن العام في إسرائيل إلى العدالة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]