انطلق بالأمس مؤتمر Gitex Africa Morocco، وفيه نحو 900 عارض يجتمعون في النسخة الأولى من المؤتمر إفريقيا في مراكش المغربية لدفع القارة نحو الشمول الرقمي.

وبتغطية خاصة وحضور لـ"بكرا" يجمع المعرض أهم اللاعبين في مجالي التكنولوجيا والشركات الناشئة وكذلك نحو 250 مستثمراً.

يقدّم العارضون شركاتهم العاملة في شتى المجالات، من التكنولوجيا المالية ورقمنة أدوات الشركات والمحاسبة وإدارة الخدمات الطبية والاستصلاح الزراعي وإدارة المياه عن طريق تطبيقات حديثة.


ويهدف المؤتمر إلى دفع الشمول الرقمي في القارة والاستفادة من أعداد الشباب الكبيرة بين سكانها من أجل إعادة رسم حدود التنمية الاجتماعية والاقتصادية فيها.


يشهد المعرض كذلك في يومه الثالث والأخير إعلان نتائج مسابقة «سوبرنوفا» التي تشارك فيها شركات ناشئة من أنحاء العالم، وقيمة الجائزة 100 ألف دولار ستساعد الشركة الفائزة على إطلاق أعمالها وتعزيزها.

افتتح رئيس الوزراء المغربي عزيز أخنوش المؤتمر بمشاركة عمر سلطان العلماء وزير الدولة الإماراتي للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي.

ومن بين العارضين الإقليميين والدوليين الذين يقودون زخم معرض GItex Africa Morocco شركات أميركية ذات ثقل مثل آي بي إم، وديل، وأوراكل، وأوتوديسك، وهيوليت باكارد، إلى جانب شركة البرمجيات الألمانية «ساب»، ولينوفو وهواوي وتي بي لينك من الصين.

تشارك كذلك موانئ دبي العالمية ومعهد الابتكار التكنولوجي من الإمارات العربية المتحدة.


يستمر المؤتمر ثلاثة أيام، ومن المتوقع أن يزوره عشرات الآلاف من المهتمين بالتكنولوجيا وريادة الأعمال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]