بعد إرجاء زيادة الأسعار بعد عطلة الأعياد، ارتفعت أسعار منتجات كثيرة ابتداء من منتصف الليل. ومن بين الشركات التي ارتفعت أسعار منتجاتها اوسم وشتراوس و"معدنوت" و"طيرات تسفي".

بعد تأجيل الزيادة في أسعار المنتجات الغذائية بعد عيد "شفوعوت"، صباح امس (الخميس)، في بداية شهر يونيو، رفعت شركات الأغذية الكبيرة أسعار العديد من المنتجات.

ومن بين الشركات التي رفعت، أو من المتوقع أن ترفع الأسعار في وقت لاحق من هذا الشهر، تنوفا وميرس وبن آند جيري واوسم وشتراوس وويليفود ..

رفعت شركة شتراوس بالفعل في شهر مايو أسعار منتجاتها

رامي ليفي من جهته يواصل الهجوم ويقول "الحكومة هي احتكار"، وكان أول من استجاب لموجة ارتفاع الأسعار كان اوسم وتنوفا. بعد أن رفعت شركة شتراوس بالفعل في شهر مايو أسعار منتجاتها بمتوسط ​​معدل يصل إلى 6٪، أعلنت تنوفا عن زيادة أسعار بعض منتجاتها. أبلغت تنوفا عملائها بتحديث لقوائم أسعار منتجات الأطعمة المعلبة، Mama Chicken و Olivia، بمعدل متوسط ​​يبلغ حوالي 7.4٪.

كما انضمت إليها طارا، وقام الاثنان برفع منتجات الألبان تحت الإشراف بعد إعلان لجنة مراقبة الأسعار في وزارة الزراعة. بعد ذلك، تقرر رفع أسعار المنتجات غير الخاضعة للرقابة، مثل بدائل الحليب والكوتج والجبن البلغاري. ونتيجة لذلك، قامت شتراوس أيضًا بزيادة أسعار الحليب والجبن واللبن بنسبة 2.33٪. ومن بين الشركات التي رفعت ومن المتوقع أن ترفع أسعار منتجاتها في وقت لاحق من هذا الشهر شركة Ben & Jerry's، والتي من المتوقع أن ترفع الأسعار بنسبة أخرى 15٪ ستصبح منتجات Mama Chicken و Deli و Olivia أغلى ثمناً بنسبة 7.4٪ ، كما ستزيد أسعار Snickers و Bounty و Orbit gum.

ستصبح نقانق طيرات تسفي أكثر تكلفة بنسبة 5٪

كما ستصبح نقانق طيرات تسفي أكثر تكلفة بنسبة 5٪. وزعمت تنوفا أن تعديل الأسعار ينطبق في ضوء الزيادة الحادة في أسعار السلع والمواد الخام في العامين الماضيين، بما في ذلك أسعار الدقيق وصدور الدجاج ولحم البقر، الزيت والخضروات ومدخلات أخرى مثل الكهرباء والوقود والمياه وأجور العمالة.

كما لاحظنا أن مادة صدور الدجاج الخام والتي تشكل ما لا يقل عن 50٪ من تركيبة منتجات Mama Chicken أصبحت أغلى بالنسبة للشركة في غضون عامين بنحو 25٪ وأصبح سعر الدقيق أغلى بالنسبة للأطعمة الشهية بنحو 43 ٪.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]