تشير المعطيات ان واحدًا من كل خمسة إسرائيليين يدخن، وهذا هو رقم غير مسبوق لأن ضرر التدخين، هو أحد الأسباب الرئيسة للوفاة اليوم، حيث يودي بحياة ما يقارب 8000 امرأة ورجل كل عام، والأرقام آخذة في الازدياد.

يعد سرطان الرئة من أكثر الأمراض شيوعًا بين المدخنين، حيث يتم تشخيص حوالي 2700 شخص بسرطان الرئة في إسرائيل كل عام. لا يدرك الكثيرون الأضرار الجسيمة والعواقب الوخيمة للتدخين ومخاطر الإصابة بسرطان الرئة.


يتم تشخيص حوالي 2700 مريض جديد سنويًا

سرطان الرئة هو السبب الأول للوفاة من السرطان، والثالث الأكثر شيوعًا بعد سرطان الثدي وسرطان البروستاتا. في إسرائيل، يتم تشخيص حوالي 2700 مريض جديد بسرطان الرئة كل عام، يتم تشخيص معظمهم في مراحل متقدمة وليس عمليات استئصال، نظرًا لحقيقة أنه، في الغالب، لن تظهر الأعراض المبكرة لدى المرضى، وسوف تظهر فقط عندما يتطور المرض ويصل إلى مراحل متقدمة.

حوالي 85٪ من الحالات التي تم تشخيصها بسرطان الرئة هي نتيجة تدخين التبغ ومنتجات أخرى. هناك نوعان رئيسيان من سرطان الرئة: يتم تشخيص الغالبية على أنها سرطان من نوع الخلايا غير الصغيرة، أو بالاسم العلمي NSCLC، بينما يتم تشخيص حوالي 15٪ بسرطان الرئة من نوع الخلايا الصغيرة - SCLC.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]