عند اختيار تصميم غرف نوم جديدة في منزلك هناك مجموعة من الأمور يجب الانتباه إليها لأن هذا الجزء في منزلك هو الأكثر أهمية فهو مكان الراحة بعد يوم طويل خارج المنزل، لذلك سوف نقدم لكم مجموعة من النصائح يجب تنفيذها في غرف النوم.




عند اختيار تصميم غرف نوم يجب اختيار ستائر غرف نوم تحجب مرور الضوء عبر النوافذ، بالإضافة إلى تقليل عدد الأجهزة الإلكترونية الموجودة في الغرفة وذلك لأن الضوء المنبعث منها قد يقلقك أثناء النوم.

اختيار الألوان الهادئة للجدران
من المعروف أن الألوان الزاهية مبهجة ورائعة، ولكنها غير مناسبة عند اختيار ديكور غرف نوم المنزل، فهذا المكان مخصص للنوم ولهذا السبب لابد من اختيار الألوان الهادئة التي تبعث الراحة مثل البيج أو الأخضر أو درجات اللون الأبيض.

اختيار تسريحة غرف نوم كبيرة
تعتبر التسريحة من أهم قطع الأثاث الموجودة في غرفة النوم؛ حيث يتم وضع العطور وجميع أدوات العناية بالجسم عليها، كما يجب أن تحتوي على مرآة وكرسي أمامها، بالإضافة إلى ذلك يجب تخصيص جزء من الغرفة بجانب التسريحة لوضع مصدر لنشر الروائح الذكية مثل اللافندر والفانيليا.

عدم وضع الأجهزة الإلكترونية التي تبعث الضوضاء
تجنب وضع الأجهزة الكهربائية التي ينبعث عنها ضوضاء داخل غرف النوم، لأن الصوت الصادر عنها قد يقلق الأشخاص أثناء نومهم داخل الغرفة، ويشمل ذلك الشاشات والتليفزيون والأجهزة الكهربائية المختلفة.


لا تضع الكثير من الأشياء
غرفة النوم يجب أن تحتوي على مساحات واسعة، ولذلك لا يجب وضع عدد كبير من الأجهزة وقطع الأثاث بداخلها، لكن يكفي السرير والكوميدينو والتسريحة والدولار مع ترك مساحة واسعة في الغرفة.

خصص مكان لوضع المكيف
لا يجب ترك غرفة النوم بدون مكيف، وذلك للحفاظ على درجة الحرارة المناسبة داخل الغرفة في فصل الصيف وعدم الشعور بارتفاع درجة الحرارة أثناء النوم وهو ما قد يقلق الأشخاص ويمنعهم من النوم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]