عند تصميم غرف النوم للأطفال يجب أن تكون مختلفة عن غرف النوم للكبار وتحت ي على رسومات وقطع أثاث وأركان للعب وعناصر أخرى مميزة تجعلهم يقضون بداخلها مدة طويلة، وكذلك تختلف الألوان المختارة في غرف نوم البنات عن الألوان المختارة في غرف نوم الأولاد، وسوف نساعدكم في هذا المقال لاختيار التصاميم المناسبة.

 
عند تصميم ديكور غرف نوم اطفال بنات هناك مجموعة من النصائح يجب عليه الانتباه إليها لكي تكون الغرفة رائعة ومميزة وهي:
 
 
الألوان الزاهية
إذا كان الطفل لديه لون نفضل فلا تتنازل عن استخدام هذا اللون في الغرف، ولكن إذا كان صغير وليس لديه لون نفضل يجب الابتعاد عن استخدام الألوان الداكنة واستخدام الألوان الفاتحة والزاهيى عند تصميم الغرفة سواء الجدران أو السقف أو الأثاث.


إضاءة الغرفة
الاضاءة في غرف الأطفال مثل الألوان كل منهم يؤثر في نفسية الأطفال، ولذلك يجب التنويه بين الإضاءة الخافتة لليل والإضاءة الساطعة أثناء الدراسة وخلال اللعب، واحرص على عدم استخدام الإضاءة التي تضر العين ويجب أن تكون مفاتيح الكهرباء بعيدة عن يد الأطفال.

السبورة أو اللوح
حتى لا يلون أو يكتب الطفل على الجدران يمكن وضع سبورة أو لوح أبيض على أحد جدران الغرفة ليلون ويكتب عليها.

ركن اللعب
ركن اللعب شيء ضروري في غرف الأطفال، وهناك العديد من الأفكار فمثلاً يمكن تصميم خيمة أو سريرعلوي فارغ في أحد أركان الغرفة وجعلها المكان المخصص للعب حتى لا يرغب الطفل في ترك غرفته لمدة طويلة.

الأثاث
يجب وضع صور مبهجة على الأثاث وصور الطفل إذا أمكن ذلك كما يجب أن يكون ارتفاع خزانة الملابس والأرفف مناسب لطول الأطفال ووضع الرسومات المتعلقة بالأطفال عليها.

حائط الفنان
إذا كانت الغرفة واسعة يمكن تخصيص أي جزء من الحوائط الموجودة بها ليكتب عليها إنجازاته أو يضع اللوحات التي قام برسمها أو الجوائز التي حصل عليها وصور له وأصدقائه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]