ستمول صناديق التأمين الصحي النظارات للأطفال حتى سن 7 بدءًا من 1 يوليو. الاستحقاق يشمل العدسات، والإطار، واختبار ملاءمة النظارات عند أخصائي البصريات، مرة كل سنة (من يناير إلى ديسمبر)، وستتضمن دفع مبلغ مشترك يصل إلى 100 شيكل.

نظارات الأطفال مشمولة في تمويل صناديق المرضى بعد قرار لجنة سلة الصحة لعام 2023 ، ويوم الإثنين أرسلت وزارة الصحة تعليمات إلى صناديق المرضى لإمكانية الوصول إلى الاستحقاق.

للحصول على الاستحقاق:

• سيأتي الوالدان مع الطفل للفحص من قبل طبيب عيون في صندوق المرضى، وإذا لزم الأمر، سيحصلون على وصفة طبية لنظارات من أجل طول النظر أو اللابؤرية (رؤية ضبابية) +5 SPH وما هو أسوأ ، أو للنظارات لقصر النظر أو اللابؤرية من -7 SPH وأسوأ.
• بعد تلقي الوصفة الطبية ، سيأتي الوالدان مع الطفل إلى طبيب العيون لضبط النظارات. ستنشر صناديق المرضى على مواقعها الإلكترونية قوائم بمراكز الرؤية على الصعيد الوطني ، والتي ستوفر الخدمة للمرضى مجانًا.
• في معهد الرؤية ، سيتمكن الأطفال من الاختيار بين ثلاثة نماذج مختلفة على الأقل ، وأربعة ألوان مختلفة على الأقل من الإطارات.
• سيوفر معهد العيون النظارات.

وفقًا لتعميم الرئيس التنفيذي ، لن تستغرق العملية بأكملها أكثر من شهرين: 30 يومًا على الأكثر من يوم الإحالة إلى طبيب العيون حتى الموعد ؛ 14 يومًا على الأكثر من استلام الوصفة الطبية إلى تاريخ الموعد في معهد الرؤية ؛ 14 يومًا على الأكثر من الموعد في معهد الرؤية حتى استلام النظارات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]