أعلنت وزارة الداخلية عن تنفيذ عدد من الإجراءات، لحلّ مشكلة ازمة جوازات السفر، وبحسب الحملة التي أعلنت عنها وزارة الداخلية، فإن المكاتب الأربعة الرئيسية في: القدس وتل أبيب وحيفا وبئر السبع، ستفتح لمدة شهر تقريبًا بدون حجز مواعيد.

لكن هناك قلق واضح من إثقال كاهل المكاتب، حيث سيوجه الكثير من المواطنين اتهامات نحوهم، وفي هذا السياق قال وزير الداخلية موشيه أربيل: "آمل وأعتقد أننا سنصل الى يوليو وأغسطس ونخفف الأزمة بشكل كبير".

وبحسب الحملة التي أعلنت عنها وزارة الداخلية، ستُفتح المكاتب الأربعة الرئيسية في القدس وتل أبيب وحيفا وبئر السبع لمدة شهر تقريبًا، بين 14 مايو و 15 يونيو، دون مواعيد. أي، سيأتي المواطنون لتجديد وإصدار جواز سفر بيومتري كما في الماضي.

قد يستغرق الدور عدة ساعات، اختر اليوم الذي يناسبك

سيتم فتح المكاتب بين الساعة 7:30 صباحًا و 10:00 مساءً، وسيتم استخدامها حصريًا لإصدار جوازات السفر وبطاقات الهوية البيومترية.
وقال وزير الداخلية موشيه أربيل "طلبي أن تتحلى بالصبر، ستكون هناك طوابير طويلة. سيأتي الكثير من الناس إلى المكاتب. قد يستغرق الدور عدة ساعات، اختر اليوم الذي يناسبك، سنتغلب على تقنيات المعلومات. سيعطيك رقم الدور الذي يتلقى الخدمة على موقع سلطة السكان. إذا وصل شخص إلى أحد المكاتب، فسيكون قادرًا على معرفة قائمة الانتظار التي يتم تقديمها في تلك اللحظة، وبهذه الطريقة لن تعلق في المبنى وستكون قادرًا على الخروج وشرب القهوة في الخارج. قبل نصف ساعة من الدور، ستتلقى رسالة تنبهك إلى اقتراب قائمة الانتظار".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]