تستخدم فولكس فاجن فور موشن كمصطلح لنماذج الدفع الرباعي، مما يعني أن قوة المحرك يتم إرسالها إلى كل من المحور الأمامي والخلفي بدلاً من محور واحد فقط كما في الطرز الأخرى. وتتمثل فائدة ذلك في أن سيارتك تتمتع بقوة جر أكبر في الظروف الزلقة. أما الجانب السلبي هو أن أنظمة الدفع الرباعي هي بطبيعتها أثقل وأكثر تعقيدًا من الدفع الثنائي، وهو ما ينطبق أيضًا على فور موشن من فولكس فاجن. كما أنها عادة ما تكون أكثر تكلفة.
 
هناك نوعان رئيسيان من أنظمة فور موشن هما Haldex وTorsen:

يستخدم الأول بشكل شائع في السيارات المزودة بمحركات مثبتة بالعرض أسفل غطاء المحرك مثل سيارات الهاتشباك العائلية الصغيرة ومعظم سيارات الدفع الرباعي الصغيرة
يستخدم الثاني للمحرك المثبت بالطول، وهو تصميم شائع في سيارات الصالون الكبيرة وسيارات الدفع الرباعي الكبيرة والعديد من سيارات الأداء
يعمل كلاهما بطرق مختلفة ولكنك لن تلاحظ فرقًا بينهما في ظروف القيادة العادية. وسترسل أنظمة Haldex الطاقة إلى العجلات الأمامية في معظم الأوقات. ولديها قابض إلكتروني يمكنه بشكل انتقائي إرسال ما يصل إلى نصف قوة المحرك إلى العجلات الخلفية لتحسين التماسك إذا لزم الأمر.

من جهتها، عادةً ما تحتوي أنظمة Torsen على تقسيم للطاقة بنسبة 50/50 في جميع الأوقات، على الرغم من أن العديد منها يمكنه تلقائيًا إرسال نسبة أكبر من قوة المحرك إلى المحور الخلفي.

 

تقدم فولكس فاجن فور موشن في عدد من موديلاتها. ويعتمد بعضها على اختيارك للمحرك، على الرغم من أن البعض الآخر يمتلكه بشكل قياسي. ومن هذه السيارات:

فولكس فاجن جولف R
فولكس فاجن جولف Alltrack
فولكس فاجن تي روك (اختياري)
فولكس فاجن تي روك آر
فولكس فاجن تيجوان (اختياري)
فولكس فاجن تيجوان R
فولكس فاجن طوارق
فولكس فاجن باسات (اختياري)
هل تستحق فولكس فاجن 4 موشن العناء؟
فور موشن

باختصار، تعتمد جاذبية فور موشن على حالة الاستخدام الخاصة بك. وتتمتع بميزة التماسك المحسن في الظروف الزلقة. لذلك إذا كنت تستخدم بانتظام طرقًا مرصوفة بالحصى أو في الممرات الريفية المعرضة بشكل خاص للظروف القاسية، فقد يساعدك التماسك الإضافي.

لكن في المقابل تميل طرازات فور موشن أن تكون أكثر تكلفة من نظيراتها ذات الدفع الرباعي وتستخدم وقودًا أكثر أيضًا. وستكون طرازات الدفع الثنائي أكثر من كافية إذا كنت تقود فقط في أنحاء المدينة أو تجول على الطريق السريع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]