تساقط الشعر هو صراع يومي شائع في جميع أنحاء العالم، لكن هل تعلم أن إسرائيل هي الدولة الأكثر صلعًا في العالم؟ وهناك عدة أسباب لذلك.

بعيدًا عن درجات الحرارة المرتفعة في إسرائيل ، يعيش السكان في إسرائيل بتوتر مستمر وأحيانًا قلق واكتئاب ، الأمر الذي يؤدي بحسب الطب الصيني إلى إثارة نيران الكبد والمعدة وإرهاق الكلى والرئتين. بالإضافة إلى ذلك ، يعيش الجنود الاسرائيليين على سبيل المثال ثلاث سنوات في ظروف قلة النوم ، جنبًا إلى جنب مع نظام غذائي غير متوازن ، ومشاعر قلق في بعض الأحيان، والتعرض للبرد الشديد والحرارة ، بالإضافة إلى ارتداء الخوذات والقبعات نسبيًا. وفي كثير من الحالات، يتم تسريحهم مع شعر أقل بكثير على رؤوسهم وفي سن مبكرة جدًا.

تجنب اشعة الشمس

من أجل محاولة الحفاظ على الشعر، يجب أن تناول الأطعمة الخفيفة المناسبة للموسم الحار، وعدم تناول الكثير من الأطعمة الدافئة، وعدم شرب المشروبات السكرية وعدم الإفراط في تناول الكحول. يجب شرب المزيد من السوائل (ولكن عدم الافراط في ذلك) ، والاحتماء في الظل ، وارتداء قطعة لتغطية الرأس وملابس طويلة حتى في الصيف. يوصى أيضًا بمحاولة عدم إشراك الجسم في نشاط شاق خلال ساعات النهار الحارة.

وفقًا للطب الصيني ، فإن تساقط الشعر يرجع أساسًا إلى ضعف الكلى والطاقة الصحية. هذان العضوان مسؤولان عن شعر رأس كل منا وحيويتهما ستحافظ على رأس مليء بالشعر القوي واللامع. هناك حلول بديلة للصلع عمرها آلاف السنين ، بينما باقي العلاجات الصينية تعمل محليًا على فروة الرأس وتحسن إمداد الدم والطاقة للمكان ، جنبًا إلى جنب مع تطهير فروة الرأس من الملوثات والطفيليات، وأنواع الزيوت الزائدة وقشرة الرأس.

إليك بعض النباتات التي تساعد في علاج تساقط الشعر حسب الطب الصيني:

كرنك صيني: يغذي الدم ويقوي الكبد والكلى ويهتم بتقوية وتغذية الشعر

جذر Shu Di Huang :يقوي الدم ويغذي الكلى.

حشيشة الملاك الصيني: يقوي الدم ويحركه.

نبات القراص العضوي: تستمد فوائده الصحية البارزة بالكامل من خصائصه الغذائية المثيرة للإعجاب: أوراق نبات القراص غنية بالحديد والفيتامينات الأخرى والمعادن والعناصر النزرة ، وكذلك بالكلوروفيل - وهو جزيء مشابه في تركيبته للهيموجلوبين في الدم. يستخدم نبات القراص كمنشط "لتغذية الدم". تعد الإمكانات الصحية للنبات جزءًا من علاج صعوبات الامتصاص وفقر الدم ونقص التغذية وتساقط الشعر وهشاشة الأظافر بسبب نقص التغذية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]