بمشاركة الآلاف، وعدد واسع من القيادات الحزبية والعامة، اختتمت، عصر الخميس، مسيرة يوم الارض الخالد بمهرجان خطابي تناول أهمية رمزية هذا اليوم والوفاء لدماء الشهداء وأهمية الاستمرار من أجل النضال ضد سياسات تهجيرنا في مدينة سخنين.

وكانت المسيرة قد انطلقت من شارع الشهداء بمدينة سخنين حيث جابت المسيرة شوارع المدينة وصولا للنصب التذكاري بمقبرة الشهداء.

وفي حديثه لـ"بُـكرا"، شدد عضو لجنة المتابعة قدري أبو واصل على أهمية مواجهة كل مشاريع الصهيونية تجاه أبناء شعبنا وعدم ترك مخططاتهم تمر كلا شيء، واستدل أبو واصل على همة شعبنا بأحداث هبة الكرامة في أيار/مايو 2021.

وأشار سكرتير سابق الجبهة منصور دهامشة على تطور وتزايد التحديات السلبية التي نواجهها كفلسطينيين وتحديدا في موضوع الأرض والذي يعتبر لُب أحداث يوم الأرض وكل أحداث بلادنا.

وقالت الناشطة السياسية كاملة طيّون: “ نتواجد اليوم بالمسيرة لأهمية إحياء مثل هذه الذكرى، والتي يجب أن نمررها وأهميتها ورمزيتها للأجيال الصاعدة”.

اهمية المشاركة 

وعبر أحد الشبان المشاركين من عرعرة، على أهمية مشاركة ونشر تفاصل عن ذكرى يوم الأرض الخالد، وتعلميها للأجيال الصغيرة التي تكبر في الكثير من الأحيان دون أدنى حد من ثقافة شعبنا”.

وأحيت الجماهير العربية في الداخل الفلسطيني الذكرى الـ47 ليوم الأرض الخالد، بفعاليات ونشاطات محلية، انطلقت منذ صباح اليوم الخميس، في بلدات مثلث يوم الأرض، وفي الطيبة، والتي شملت زيارة أضرحة الشهداء، وعوائلهم.

وتواصلت الفعاليات المحلية في سخنين، بزيارة أضرحة شهداء يوم الأرض، الشهيدة خديجة شواهنة، والشهيد خضر خلايلة والشهيد رجا أبو ريا، ومن ثم الانتقال لزيارة ضريح الشهيد خير ياسين في عرابة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]