أول ما يتبادر إلى أذهان غالبية الأشخاص، عندما تُذكَرُ كلمة خُضري ، هو فكرة نقص العناصر الاساسية والفيتامينات التي يحتاجها الجسم ليكون بصحة تامة والتي باعتقادنا لا يمكت اكتسابها الا عن طريق اللحوم المختلفة، الّا أن هذه الفكرة الشائعة مغلوطة.

وفي حديث لشربل بلوطين حول موضوع الخُضريين والأطعمة المناسبة لاكتساب كافة العناصر الاساسية للجسم قال: "بداية نحن نؤمن انه ليس هناك حاجة لاستغلال المخلوقات لنعيش بصحة ممتازة، والعديد من الدراسات اليوم تظهر أن الحيوانات لم تعتد تعتبر أكل صحي، ومن الممكن أن ناخذ كل احتياجاتنا من الأرض وهذا ما نروّجه".

واكمل: "السر في التنويع، من الممكن أن تبدأ يومك في أكل الخصار والفواكه والتي هي مهمة جدًا، كما أنه بالامكان اكتساب الحديد والبروتينات من الحبوب والبقوليات المختلفة، كما وانه هناك مجموعات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك والتي تحتوي على العديد من الوصفات الخالية من اللحوم والتي ستزوّد الجسم بالبروتينات التي يحتاجها".

وصفات صحية 

وحول صيام الشهر الكريم والافطار قال: "ان مطبخنا الفلسطيني يحتوي على العديد من الوصفات الصحية الخالية من اللحوم والتي بامكان الصائم تحضيرها وتناولها بدون أن يفقد العناصر الغذائية الاساسية".

وفي النهاية أشار الى انه في كل سنة يستضيف افطارًا رمضانيًا خُضري والذي يهدف الى زيادة التوعية حول المأكولات الصحية والخُضريين، ويحتوي الافطار على عدد من الاطعمة المختلفة كالشوارما والبرجر المصنوعة بالكامل من الاطعمة الصحية كالبقوليات وخالية تمامًا من أي نوع من اللحوم، كما أن هذا الافطار يحتوي على فقرات فنية ومحاضرة حول التغذية الصحية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]