بحضور عدد مقلص، عقد  (الإثنين) مساءً في بيت رئيس الدولة، يتسحاك هرتسوغ، اجتماعًا خاصًا ضم عدد من قيادات المجتمع العربيّ للحديث حول موقف المجتمع العربيّ من التغييرات القضائية.

وشارك اللقاء عدد مقلص من القيادات من بينهم مديرة ومؤسسة موقع "بكرا"، غادة زعبي، مدير صندوق مبادرات إبراهيم ثابت أبو راس، مديرة شركة "ناس" د. نسرين حاج يحيى، مديرة تسوفن ميسم جلجولي، عضو الكنيست السابق سندس صالح، البروفسور والمحاضر في مجال القانون محمد وتد، سيدة الأعمال ريم يونس، المحامية حنان الصانع، المحامي علاء بدران إضافة إلى عدد من النشطاء والناشطين بحضور الناطق بلسان المجتمع العربيّ عزمي كعبية.

وتوجه رئيس الدولة إلى الحضور بسؤال حول التغييرات القضائية حيث أجمع الحضور أنّ الحديث ليس عن تغييرات إنما انقلابًا في منظومة الحكم في البلاد، كما وانتهاكًا لحقوق المواطنين العرب بصورة أقسى مما كان في السابق.

وشدد الحضور على أنّ الحديث الدائر اليوم فيما يسمى "إصلاحات" يختزل إلى حدٍ بعيد حقوق الأقليات ويتجاهلها كما ويفرض واقعًا جديدًا من التمثيل البرلماني المقلص وفق رؤيا واجندة صهيونية لا تعكس الشارع العربي في إسرائيل.

موقع بكرا يقدم توصيات 

وفي السياق، قالت مديرة ومؤسسة موقع "بكرا" أنّ النقاش كان مهمًا ولربما يشكل علامة فارقة ويؤثر على نوايا الحكومة الحالية في تغيير منظومة القضاء.

وأوضحت زعبي أنّ الرئيس اطلع على التوصيات التي قدمها عدد كبير من قيادات مجتمعنا ومختصيه في المؤتمر الذي عقد بالتعاون ما بين موقع "بكرا" والمعهد الإسرائيلي للديمقراطية.

وأكدت زعبي أنّ النقاش دار حول التوصيات والتي خلصت إلى ضرورة العمل على الغاء والتصدي لهذه التغييرات التي تقلص هوامش العمل للعرب في البلاد أكثر.

وأشارت إلى أنّ الرئيس وعد بالتعامل مع قضايا المجتمع العربي، وموقفه من التغييرات القضائية، امام الأطر والهيئات المناسبة واستغلال منصبه لرفع ذلك.

وأعرب الحضور عن تخوفاتهم من النوايا المبيتة للحكومة الحالية والتي تغالي في عنصريتها وعدائيتها للمجتمع العربي. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]