كشفت فورد في بيان رسمي عن خططها لزيادة إنتاج العديد من طرازاتها بهدف تلبية الطلب المتزايد على سياراتها والاحتفاظ بإنجازاتها التي حققتها العام الماضي.

وأتت 2023 ببداية مبشرة لفورد حيث ارتفعت مبيعاتها للسيارات الكهربائية بنسبة 68% في أمريكا واحتلت المركز الأول لمبيعات شاحنات البيك-اب ما رفع حصتها السوقية بنسبة 1.4 لتبلغ 13.3% خلال فبراير الماضي.

سيارة مثل موستنج Mach-E دفعت فورد لأن تكون ثاني أكثر علامة مبيعاً للسيارات الكهربائية في أمريكا خلال العام الماضي لذا تعيد الشركة حالياً استراتيجية تصنيعها ليتضاعف إنتاجها في الساعة الواحدة بهدف الوصول لإجمالي 210 آلاف سيارة أواخر العام الجاري.
]

تستهدف فورد أيضاً مضاعفة إنتاج F-150 Lightning ثلاثة مرات هذا العام باستثمارات تبلغ 2 مليار دولار لتطوير مصانعها في ميتشيجان ما سيوفر 3 ألاف و200 وظيفة جديدة حتى يصل إنتاجها بنهاية العام إلى 150 ألف سيارة.

يأتي ذلك بجانب 95 مليون دولار من الاستثمارات في المصانع المنتجة لفان ترانزيت التجارية بنسخ الاحتراق الداخلي والكهربائية بالكامل من أجل رفع إنتاجها بقدر 38 ألف سيارة.

لا تغفل فورد أيضاً عن أشهر سياراتها العاملة عبر البنزين مثل موستانج وإسكيب ورينجر إذ تقدم أجيالهم الجديدة للأسواق قريباً كما أن إنتاج برونكو سيرتفع بقدر 80 ألف سيارة هذا العام حسب أهداف الشركة بعدما باعت 777 ألف و770 سيارة منها العام الماضي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]