حذر الخبراء من تخزين البطاطس في الثلاجة، لإنها تشكل خطر الإصابة بالسرطان، ولكنهم غيروا موقفهم قائلين إن هذا يجعلها تدوم لفترة أطول ويمنع التلف.


كذلك، أشار العلماء إلى ان الطماطم والخيار يجب إبعادهما عن الثلاجة، لإنه كان يعتقد سابقا إن تخزين البطاطس النيئة في درجات حرارة منخفضة يسبب تكوين سكريات إضافية، تتحول إلى مادة الأكريلاميد المسببة للسرطان عند قليها.



وقامت مجموعة المستهلك "Which؟" بتحديث نصائحها في ضوء أحدث أبحاث وكالة معايير الأغذية، وقالت خبيرة التغذية شيفالي لوث، في "Which؟": "تغيرت النصائح حول البطاطس. يقول الخبراء الآن إن تخزين البطاطا في الثلاجة - التي كان يُعتقد سابقا أنها تشكل خطرا على الصحة - طريقة جيدة لتحقيق أقصى استفادة منها، خاصة إذا كنت لن تستخدمها على الفور".

لكنها نصحت أيضا بعدم وجود مواد غذائية أخرى هناك، وفق ما أوردت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.


وقالت: "لن يدرك الكثير من الناس أنه يمكن أن يجعل الخبز تالفا ويقصر من جاذبية الموز أو الطماطم". وتغير درجات الحرارة الباردة قوام الطماطم وتمنع الإنزيمات التي تمنحها نكهة، لكن ثلثي الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع من قبل "Which؟"، خزنوها في الثلاجة.


وهناك فن لتنظيم الطعام في الثلاجة. الرف العلوي هو الأكثر دفئا والأفضل للأطعمة الجاهزة مثل الجبن. والرفوف الوسطى أكثر برودة وجيدة للبيض والحليب وبقايا الطعام. الرف السفلي هو الأبرد، وهو مثالي لتخزين اللحوم النيئة والدواجن والأسماك.

وتعتبر الفاكهة والخضروات جيدة في الأدراج الموجودة في الأسفل - لكن يجب فصلها عن بعضها لأن الفاكهة تنتج غازا يسمى الإيثيلين، ما يؤدي إلى تسريع تلف الخضروات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]