هذا هو تقييم الباحثين الذين فحصوا مئات الآلاف من الأشخاص ووجدوا أن هنالك صلة محتملة بين النوبات القلبية وقلة النوم. نوُشرت نتائج هذا البحث في مجلة Clinical Cardiology.

ليس سراً أن النوم مهم للصحة، فخلال النوم، تحدث العديد من العمليات التي تعتبر مهمة لأنظمة الجسم وعمل الدماغ بشكل صحيح. ووفقًا للتقديرات، يعاني حوالي 10-15% من سكان الولايات المتحدة من الأرق.

واستعرضت الدراسة الجديدة التي أجريت في عدة مراكز طبية حول العالم ، انها قامت بفحص 153،881 شخصًا يعانون من الأرق و 1030،375 شخصًا لا يعانون منه. ووجد الباحثون أن أولئك الذين عانوا من الأرق معرضون لخطر الإصابة بنوبة قلبية بنسبة 69٪ مقارنة بمن ينامون بانتظام. حوالي 1.6٪ من الأشخاص الذين عانوا من الأرق أصيبوا بنوبة قلبية ، وفي المجموعة التي تنام بانتظام كان معدل النوبات القلبية 1.2٪.

واتضح أن الأشخاص الذين ينامون خمس ساعات أو أقل في الليل كانوا أكثر عرضة بنسبة 1.56 مرة للإصابة بنوبة قلبية مقارنة بمن ينامون سبع إلى ثماني ساعات. ومع ذلك، فإن مدة النوم الطويلة الإضافية لا توفر بالضرورة حماية أكبر، حيث أن أولئك الذين ينامون ست ساعات في الليلة لديهم خطر أقل للإصابة بالنوبات القلبية من أولئك الذين ناموا تسع ساعات أو أكثر.

ووفقًا للباحثين ، فإن أحد الأسباب المحتملة لارتفاع مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية لدى أولئك الذين يعانون من الأرق قد يكمن في هرمون الإجهاد الكورتيزول. بحيث أن عن ارتفاع مستويات الكورتيزول في الجسم بصورة عالية، يرتفع ضغط الدم. بينما عندما ينام الشخص جيدًا ، ينخفض ضغط الدم ليلًا. ستؤدي مشكلة النوم إلى نقص في تنظيم الكورتيزول وزيادة في ضغط الدم - وهي ظاهرة معروفة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل النوم. ارتفاع ضغط الدم هو أحد عوامل الخطر الرئيسية للنوبات القلبية.

إذًا كيف تختلف ساعات النوم من جيل الى آخر؟

للأطفال حديثي الولادة ، التوصيات هي 14 إلى 17 ساعة من النوم يوميًا. يحتاج الأطفال من عمر ثلاثة أشهر فما فوق إلى 12 إلى 15 ساعة. في عمر سنة ، تقل الحاجة إلى النوم إلى 11 إلى 14 ساعة. يحتاج رياض الأطفال من 10 إلى 13 ساعة. يحتاج أطفال المدارس الابتدائية إلى 9 إلى 11 ساعة من النوم. يحتاج المراهقون من 8 إلى 10 ساعات ، ويحتاج البالغون إلى 7 ساعات على الأقل من النوم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]